تصفيات مونديال 2026 : المنتخب الجزائري يواصل تحضيراته تحسبا لمواجهة غينيا

تصفيات مونديال 2026 : المنتخب الجزائري يواصل تحضيراته تحسبا لمواجهة غينيا

الجزائر – يواصل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم, على قدم وساق, تحضيراته بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى (براقي -الجزائر العاصمة), استعدادا لمباراة غينيا في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026, حسب ما افادت به اليوم الاربعاء الاتحادية الجزائرية للعبة (فاف) عبر موقعها الرمسي.

واوضح بيان الهيئة الفدرالية ان زملاء ياسين بن زية أجروا مساء امس الثلاثاء رابع حصة تدريبية منذ بدء التربص, وهي الحصة التي كانت مكثفة وشهدت مشاركة جميع اللاعبين, وهي التي ركز فيها الطاقم الفني الوطني عمله على الجانب التكتيكي.

كما خصص المدرب الوطني, فلاديمير بيتكوفيتش, جزءا منها للعمل على الكرات الثابتة الدفاعية, فيما ان الحراس الثلاثة خاضوا تدريب خاص تحت إشراف الثنائي مروان مسعي ونصر الدين برارمة.


إقرأ أيضا:   تصفيات مونديال 2026: المنتخب الوطني يخوض أول حصة تدريبية بتعداد مكتمل


ومعلوم ان هذه الحصة الرابعة, كانت مسبوقة بتنظيم منطقة مختلطة, لخمسة لاعبين (إسماعيل بن ناصر, ياسين بن زية, أنتوني ماندريا, ريان آيت نوري ومحمد أمين مداني) بالرد على أسئلة الصحفيين الحاضرين.

للإشارة أن “الخضر” سيواجهون يوم غد الخميس (00ر20), بملعب نيلسون مانديلا, منتخب غينيا, لحساب الجولة الثالثة, من تصفيات المجموعة السابعة لمونديال 2026, على أن يغادر المنتخب يوم السبت القادم 8 جوان إلى مدينة “كامبالا” من اجل مواجهة منتخب أوغندا, يوم الاثنين 10 من ذات الشهر, لحساب الجولة الرابعة.

وستكون هاتان المواجهتان أول اختبار رسمي بالنسبة للناخب الوطني الجديد, البوسني فلاديمير بيتكوفيتش, الذي شرع في تدريب التشكيلة الوطنية في مارس الفارط خلال الدورة الدولية الودية “فيفا سيري-2024” أمام بوليفيا (فوز 3-2) وجنوب افريقيا (تعادل 3-3).

وخلال الجولتين الأوليين ضمن تصفيات مونديال-2026, اللتين جرتا شهر نوفمبر الفارط, حقق الفريق الجزائري بداية موفقة, حيث فاز داخل الديار على الصومال (3-1) وخارج القواعد أمام الموزمبيق (2-0).

ويتصدر “الخضر” ترتيب المجموعة ب6 نقاط وبفارق ثلاث خطوات عن بوتسوانا,غينيا, أوغندا والموزمبيق (3 نقاط لكل منهم), في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد.

وعقب إجراء الجولات العشر من التصفيات, يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم-2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة, كندا والمكسيك, في الوقت الذي تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها مباريات السد.

اقرأ المزيد