تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : “غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا”

تصفيات مونديال 2026 (الجولة الثالثة/ المجموعة السابعة) الجزائر : "غينيا منتخب متماسك و منظم جيدا"

الجزائر – حذر مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم, البوسني فلاديمير بيتكوفيتش, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة , من المنتخب الغيني الذي وصفه بالفريق “المتماسك والمنظم جيدا”, وذلك قبل أسبوع واحد من المواجهة بين المرشحين عن المجموعة السابعة, لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026, والمقررة يوم الخميس 6 يونيو بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بداية من الساعة الثامنة ليلا (00ر20سا).

وعن هذه المواجهة اكد الناخب الوطني بيتكوفيتش خلال الندوة الصحفية التي نشطها صباح اليوم بملعب نيلسون مانديلا ,انه يتعين على المنتخب ان يكون جيد أمام غينيا, لان المنافس فريق منظم ومتماسك بشكل جيد , مضيفا “غينيا هي المنافس الرئيسي لنا في سباق التأهل لكأس العالم 2026 و التعامل معه في هذه المقابلة يجب ان يكون مبنيا على التركيز و المثالية في الاداء “.

وبعد مواجهة المنتخب الغيني, سيسافر “الخضر” إلى كمبالا لتحدي أوغندا في مواجهة مقررة يوم الخميس 10 يونيو بملعب مانديلا الوطني بداية من الساعة الخامسة  مساءا (00ر17سا), لحساب الجولة الرابعة من التصفيات .

و خلال الجولتين الأوليين من التصفيات اللتين  جرتا شهر نوفمبر الفارط, حقق الفريق الجزائري بداية موفقة, حيث فاز داخل الديار على الصومال (3-1) وخارج القواعد أمام الموزمبيق (2-0), ليتصدر بذلك “الخضر” ترتيب المجموعة ب6 نقاط وبفارق ثلاث خطوات عن بوتسوانا, غينيا, أوغندا والموزمبيق (3 نقاط لكل منهم), في الوقت  الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب بدون رصيد.

وعقب إجراء الجولات العشر من التصفيات, يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم-2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة, كندا والمكسيك, في الوقت الذي تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها مباريات السد.

وعن مواجهة الخميس المقبل  قال الناخب الوطني: ” المنتخب الغيني يحسن عملية الانتقال بالكرة في الميدان وأيضا على مستوى منطقة  الجزاء, وهو يتمتع بلاعبين ينشطون  في فرنسا وألمانيا على وجه الخصوص وعليه فان الحل الأفضل بالنسبة لنا هو السيطرة على المباراة وقبل كل شيء تجنب ارتكاب الأخطاء”.

وفي رده عن سؤال بخصوص الهشاشة التي يعاني منها دفاع “الخضر” ( استقبال 5 أهداف في آخر مباراتين لعبتا في مارس الماضي) قال بيتكوفيتش انه وجد الطريقة المناسبة لتصحيح هذه الهشاشة مؤكدا ان المدرب لا يحب ابدا استقبال الاهداف , وفي شهر مارس الفارط  ارتكبنا الكثير من الأخطاء الفردية واستقبلنا الكثير من الأهداف (…) نحن بحاجة إلى تحسين جودة التمرير والضغط لتجنب الأخطاء”.

واضاف المدرب الوطني : “سنعمل كثيرا على الوضعية الدفاعية الوقائية والتحلي  بالتركيز, خاصة في المواجهات الثنائية بين اللاعبين  “واحد ضد واحد” , يتعين على اللاعب تحمل المسؤولية وتجنب الخطر, إنه عمل جماعي أكثر منه فردي.”

وقبل الشروع في الاجابة عن اسئلة الصحافيين كان الناخب الوطني قد كشف عن قائمة تضم 25 لاعبا، بينهم 4 يلعبون في البطولة المحلية، لمباراتي غينيا وأوغندا.

وتميزت هذه القائمة باستدعاء لاعب جديد واحد فقط, هو قلب لدفاع شباب بلوزداد, شعيب قداد.

وتعد هاتان المقابلتان بمثابة الاختبار الرسمي الاول لبيتكوفيتش, الذي ظهر لأول مرة مع المنتخب الوطني في مارس الماضي، خلال  دورة “سيري فيفا 2024 ” التي أقيمت بالجزائر واسفرت عن فوز المنتخب الوطني على بوليفيا ب 3-2 و التعادل مع جنوب افريقيا ب(3-3).