تصفيات كأس العالم 2026: تعيين الغابوني بيير غيسلان آتشو لإدارة مباراة الجزائر-غينيا

تصفيات كأس العالم 2026: تعيين الغابوني بيير غيسلان آتشو لإدارة مباراة الجزائر-غينيا

الجزائر- عينت الإتحادية الدولية لكرة القدم “الفيفا” الحكم الغابوني، بيير غيسلان آتشو، لإدارة مباراة الجزائر-غينيا, المقررة يوم 6 يونيو المقبل بملعب نيلسون مانديلا ببراقي, لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وسيساعد الحكم الرئيسي في مهامه كل من إلفيس غي نوبو نجويغوي, من الكاميرون, وليبان عبد الرزاق أحمد, من جيبوتي, وأنطوان ماكس ديبادو إيسوما, من الكاميرون, كحكم رابع.

أما بالنسبة للمباراة الثانية أمام أوغندا, المقررة في 10 يونيو بملعب مانديلا الوطني في نامبول (كامبالا), فقد تم تعيين طاقم تحكيم بنيني بقيادة عاديسا عبد الرافيعو ليغالي, كحكم رئيسي, بمساعدة كل من وجبماسياندان نارسيس كوتون ولوسيان توديغنون هونتونو. أما الحكم الرابع فهو وديدجينانشي تانيسلاس أهوملانتو.

وستكون هاتان المواجهتان أول موعد رسمي بالنسبة للناخب الوطني الجديد البوسني, فلاديمير بيتكوفيتش, الذي شرع في تدريب التشكيلة الوطنية في مارس الفارط, خلال الدورة الدولية الودية “فيفا سيري-2024” أمام بوليفيا (فوز 3-2) وجنوب إفريقيا (3-3).

وخلال الجولتين الأوليين, ضمن تصفيات مونديال-2026, اللتين جرتا شهر نوفمبر الفارط, حقق الفريق الجزائري بداية موفقة, حيث فاز داخل الديار على الصومال (3-1) وخارج القواعد أمام الموزمبيق (2-0).

ويتصدر “الخضر” ترتيب المجموعة ب 6 نقاط وبفارق ثلاث خطوات عن بوتسوانا, غينيا, أوغندا والموزمبيق (3 نقاط لكل منهم), في الوقت الذي تتذيل فيه الصومال الترتيب, دون رصيد.

وعقب الجولات العشر من التصفيات, يتأهل المتصدر مباشرة إلى نهائيات كأس العالم-2026 المقررة بكل من الولايات المتحدة, كندا والمكسيك, في الوقت الذى تلعب فيه أفضل أربعة منتخبات, التي تحتل المركز الثاني في مجموعاتها, مباريات السد.

اقرأ المزيد