تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025 / الجزائر: “تأكيد التحسن المسجل في سبتمبر”

تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025 / الجزائر: "تأكيد التحسن المسجل في سبتمبر"

الجزائر – أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم فلادمير بيتكوفيتش اليوم الخميس, بان الهدف من التربص المقبل للتشكيلة الوطنية هو تأكيد التحسن المسجل في شهر سبتمبر الماضي, بمناسبة المواجهة المزدوجة المقبلة امام طوغو المقررتين في 10 و 14 اكتوبر الجاري لحساب الجولتين الثالثة و الرابعة من تصفيات كاس افريقيا للأمم 2025 (المجموعة الخامسة).

  و قال التقني البوسني في الندوة الصحفية التي نشطها بالقاعة التابعة لملعب نيلسون مانديلا (براقي-الجزائر) ان المقابلتين المقبلتين تكتسيان اهمية بالغة مضيفا: لقد قمنا بأشياء جميلة في سبتمبر الفارط و لكن يتعين علينا ان نبرهن باننا تحسنا اكثر منذ التربص الفارط.”


إقرأ أيضا:   كأس افريقيا 2025: بيتكوفيتش يكشف عن قائمة ال26 لاعبا تحسبا للمواجهة المزدوجة مع الطوغو


و يستضيف المنتخب الجزائري نظيره الطوغولي يوم الخميس 10 اكتوبر بملعب 19 ماي 1956 بعنابة على الساعة 00ر20 قبل التنقل الي العاصمة لومي لمواجهة نفس المنافس يوم الاثنين 14 اكتوبر بملعب كيغي على الساعة  00ر17 (توقيت الجزائر).

وكانت التشكيلة الوطنية قد استهلت التصفيات بفوزين امام على التوالي غينيا الاستوائية (2-0) في العاشر سبتمبر بملعب ميلود هدفي بوهران وضد ليبيريا (3-0) في 15 منه بمونروفيا, لحساب الجولتين الاولى و الثانية عن المجموعة الخامسة.

وتحسبا للمواجهة المزدوجة امام طوغو استدعى المدرب الوطني 26 لاعبا من بينهم ثلاثة عناصر جديدة و يتعلق الامر بمدافع اتحاد الجزائر سعدي رضواني و حارس شباب قسنطينة زكريا بوحالفية و مهاجم هيرتا برلين الالماني (القسم الثاني) ابراهيم مازا.

   وعن هذه التغييرات على قائمة اللاعبين المدعوين قال بيتكوفيتش: “لقد قمنا بتحسين بعض الامور في التربص الاخير.

لدينا قاعدة صلبة من اللاعبين و تبقى ابواب الفريق مفتوحة امام الجميع. هدفنا التعرف على اكبر عدد ممكن من اللاعبين.

المهم هي الجوانب التقنية و التكتيكية و التضحية وروح المجموعة” مضيفا انه رفقة طاقمه الفني يقوم بمعاينة و تقييم ابسط الامور التي لا يراها البعض. مع قدوم اللاعبين الجديد سيبلغ عدد العناصر التي ستعيش هذه التجربة 39 لاعبا”

 

أتأسف لغياب عطال

 

على صعيد آخر تأسف المدرب الوطني لغياب المدافع الدولي يوسف عطال عن موعد اكتوبر بسبب الاصابة التي تعرض لها في الخرجة الاخيرة مع نادي السد القطري في اطار مسابقة رابطة ابطال اسيا لكرة القدم.


إقرأ أيضا:   تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025: “الطوغو منتخب شجاع”


   وقال بيتكوفيتش بخصوص هذا الغياب :” أتأسف لغياب عطال و لكن الاصابات جزء من اللعبة. لقد منحت الفرصة للاعب اخر لتعويض هذا الغياب ويتعلق الامر بسعدي رضواني.”

   كما كشف المسؤول الاول عن العارضة الفنية للخضر عن الاسباب الكامنة وراء غياب الحارسين انطوني ماندريا (نادي كاين/ فرنسا) و الكسندر اوكيجيا (ماتز/ فرنسا) حيث اشار الي ان الاول لدواعي عائلية و الثاني لم يصل بعد الى مستواه الحقيقي مشددا على انه يفضل استدعاء العناصر التي تتمتع بكامل لياقتها.

واشاد المدرب الوطني من جهة اخرى بالإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها القادم الجديد ابراهيم مازا (18 سنة) مؤكدا بان هذا اللاعب الذى غير مؤخرا جنسيته الرياضية, يتمتع بمؤهلات كبيرة و لديه مستقبل زاهر”.

في الاخير ابقى بيتكوفيتس الباب مفتوحا امام يوسف بلايلي مشيرا الى انه فضل منح اللاعب السابق لمولودية الجزائر المزيد من الوقت قبل عودته الى صفوف الخضر.

ويتصدر المنتخب الوطني الجزائري ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط متقدما على طوغو في المركز الثاني بنقطتين (2), فيما يتقاسم منتخبا ليبيريا و غينيا الاستوائية المركز الاخير بنقطة لكل منتخب.

ويتأهل صاحبا المركزين الاول و الثاني عن كل مجموعة الى نهائيات كاس افريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 ديسمبر2025 الى 18 يناير 2026 , فيما سيمر منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة للبطولة .

اقرأ المزيد