تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2023(النيجر-الجزائر 0-1): ”الخضر” يرسمون تأهلهم إلى الموعد القاري

تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2023(النيجر-الجزائر 0-1): ''الخضر" يرسمون تأهلهم إلى الموعد القاري

تونس- اقتطع المنتخب الجزائري لكرة القدم تأشيرة مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا-2023 بكوت ديفوار (أجلت إلى 2024), عقب فوزه اليوم الاثنين, أمام نظيره من النيجر بنتيجة 1-0 (الشوط الأول: 1-0), في اللقاء الذي جمع بينهما بملعب رادس بتونس العاصمة, لحساب الجولة الرابعة (المجموعة السادسة) من التصفيات المؤهلة للعرس القاري.

وأبدى رفقاء رياض محرز نيتهم في الفوز خلال الدقائق الأولى من عمر اللقاء عبر خلق بعض الفرص السانحة للتهديف.

ولم يتأخر المنتخب الوطني في هز شباك مضيفه, حيث تمكن المهاجم بغداد بونجاح من استغلال كرة زميله رياض محرز بعد تبادل كروي سريع, مسجلا بذلك الهدف الأول في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء.

واصل بعدها أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي في ممارسة الضغط على المنافس بنية تعزيز النتيجة من خلال السيطرة على مجريات اللعب.

ومن جهته, حاول منتخب النيجر العودة في النتيجة في بعض الأوقات من خلال خلق بعض الفرص كانت أخطرها للاعب سابو الذي كاد أن يعدل الكفة في الدقيقة الـ41 لولا التدخل الموفق للحارس مصطفى زغبة.

وبعد فترة الاستراحة دخلت تشكيلة “الخضر” بنية مواصلة العمل الهجومي في سبيل ضمان الفوز مبكرا, حيث حاول الثنائي بونجاح-ديلور في صنع الخطر على دفاع المنافس الذي وجد صعوبة في وقف الحملات الهجومية الجزائرية.

وكان لاعب نادي السد القطري, بونجاح, قريبا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ60 بعد تسديدة من حدود 30 مترا, لولا تدخل حارس منتخب النيجر, الذي أبعد الخطر في نهاية المطاف.

وكانت آخر فرصة خطيرة للخضر عبر اللاعب الشاب عمورة الذي استلم كرة على طبق من قبل زميله بلايلي.

وبعد 90 دقيقة من اللعب, تمكن ”الخضر” من ضمان الفوز و ترسيم تأهلهم إلى الموعد القاري القادم.

ولحساب نفس المجموعة والجولة, يستقبل منتخب تنزانيا نظيره من الأوغندي يوم غد الثلاثاء في لقاء هام لتحديد صاحب المركز الثاني.

وعقب مباراة اليوم, دعم المنتخب الجزائري مكانه في الصف الأول برصيد 12نقطة من أربع انتصارات, متبوعا بتنزانيا (4 نقاط) والنيجر (نقطتين) وأوغندا (نقطة واحدة).

وسيلاقي المنتخب الوطني مضيفه الأوغندي (10-11 يونيو), لحساب الجولة الخامسة, في الوقت الذي يحل فيه منتخب النيجر ضيفا على نظيره التانزاني.

وجدير بالذكر, أن صاحبي المركزين الأولين عن كل مجموعة من المجموعات الـ12, يتأهلان إلى نهائيات كان-2023 التي أجلت إلى 2024 بكوت ديفوار.

اقرأ المزيد