تصفيات كأس أمم إفريقيا-2023//الجولة 3-المجموعة 6: الجزائر بالزي الأبيض والنيجر بالأخضر

الجزائر- يلعب المنتخب الجزائري لكرة القدم، بالزي الأبيض، أمام منتخب النيجر الذي سيتقمص بذلة خضراء، عندما يستضيفه غدا الخميس، بملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي بالجزائر العاصمة ابتداء من (00ر22)، لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى كاس أمم إفريقيا (كان-2023)، حسبما كشفت عنه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

و تم اتخاذ هذا القرار, خلال الاجتماع التقني, ما قبل المباراة المنعقد يوم الاربعاء, برئاسة محافظ المقابلة, التونسي بوجلال بوصيري ومكن المنظمين ووفدي المنتخبين من معاينة كل الجوانب القانونية والتنظيمية لمباراة الجزائر- النيجر.

من جهة أخرى, سيسمح للفريقين بإحداث خمسة تغييرات في ثلاثة توقفات, دون احتساب الشوط الأول.

و تبدأ عملية مراقبة تناول المنشطات يوم الاربعاء 22 مارس, على الساعة 59ر23سا ويمكن التدخل في أي وقت, خارج المباراة وهي إحدى تعليمات اللجنة الطبية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, حسبما أوضحه نفس المصدر.

و بالإضافة إلى 11 لاعبا فوق الميدان, بإمكان كل منتخب أن يضع على دكة الاحتياط 12 لاعبا, زائد سبعة رسميين ( أعضاء الطاقم).

و تجرى مباراة الإياب النيجر- الجزائر يوم الاثنين 27 مارس بملعب حمادي اغربي برادس ( تونس) على الساعة 00ر17سا.

و تتصدر الجزائر -الفائزة في مباراتيها في يونيو  2022, أمام أوغندا (2-0) وخارج الديار أمام تنزانيا (2-0)- المجموعة السادسة ب6 نقاط ,أمام النيجر (نقطتان), بينما تتذيل تنزانيا وأوغندا الترتيب بنقطة واحدة.

اقرأ المزيد