تسوية وضعية 51 صيدليا وتسجيلهم في جدول الفرع النظامي الجهوي لولاية سطيف

تسوية وضعية 51 صيدليا وتسجيلهم في جدول الفرع النظامي الجهوي لولاية سطيف

الجزائر- تم تسوية وضعية 51 صيدليا بصفة نهائية وتسجيلهم في جدول الفرع النظامي الجهوي لولاية سطيف, وذلك بعدما عرفت طلبات الاعتماد انسدادا لأكثر من 8 سنوات, حسب ما اعلنته اليوم الاحد وزارة الصحة في بيان لها.

وأوضح ذات المصدر أنه في “إطار مساعي وزارة الصحة الرامية إلى توفير الأدوية وخلق أكبر عدد ممكن من الفرص للصيادلة غير المعتمدين, تعلم المديرية العامة للصيدلة والتجهيزات الصحية أنه قد تم تسوية وضعية 51 صيدليا بصفة نهائية وتسجيلهم في جدول الفرع النظامي الجهوي لولاية سطيف وتسليمهم مقررات فتح نهائية تمكنهم من ممارسة نشاطهم بصفة قانونية”.

وأضاف ذات البيان أنه تم أيضا الإعلان عن قائمة الانتظار الخاصة بالصيادلة أصحاب طلبات فتح صيدلية خاصة على مستوى إقليم ولاية سطيف.

وبالمناسبة, أعربت وزارة الصحة عن شكرها ل”كل الفاعلين على نجاح هذه العملية وحرصهم على تنفيذ خريطة الطريق المعتمدة من طرف اللجنة المركزية”, ملفتة إلى أنه سيتم الإعلان عن قائمة المناصب الشاغرة التي تضمنت 169 منصبا جديدا بعد الانتهاء من دراسة الطعون.

وفي سياق ذي صلة, أشار بيان الوزارة أن الأزمة عرفت انفراجا بعد “التشاور والحوار مع مختلف الأطراف الفاعلة سيما المجلس الوطني لأخلاقيات مهنة الصيدلة والنقابة الوطنية للصيادلة الخواص”, مذكرا أن “طلبات الاعتماد عرفت انسدادا لأكثر من 08 سنوات”.

اقرأ المزيد