تسليم وإستلام المهام بين الولاة في العديد من ولايات الوطن

الجزائر – جرت اليوم الأحد مراسم تسليم واستلام المهام بين الولاة ببعض ولايات الوطن، وذلك في إطار الحركة التي أجراها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في سلك الولاة والولاة المنتدبين الأربعاء الماضي.

فبجنوب البلاد وبالذات بولاية تمنراست ، استلم محمد بوذراع الوالي الجديد مهامه خلفا لـ مصطفى قريش الذي حول إلى ولاية ميلة.

ومن جهته، إستلم والي ولاية غرداية أبي نوار عبد الله مهامه خلفا للوالي السابق بوعلام عمراني.

و وبوسط البلاد، تولى بعين الدفلى، الوالي فيلالي عبد الغني مهامه على رأس الولاية، خلفا لمبارك البار.

وأكد الوالي الجديد في تصريحه عقب مراسيم تسليم المهام التي أقيمت بقاعة الاجتماعات للولاية، إلتزامه “بأن لا يدخر أي جهد لخدمة سكان هذه الولاية “.

كما لفت إلى وجود “بعض المناطق بالولاية التي هي بحاجة إلى مساعدة إضافية ورؤية جديدة في التكفل بالمشاكل المطروحة” ، مبرزا بالمناسبة انه “تم تحقيق الكثير من الانجازات بعين الدفلى”.

وأكد السيد فيلالي على” ترقية الاستثمار من خلال إعطائه كل الأهمية الضرورية بغرض إزالة العقبات التي تعيق إنشاء مناطق النشاط و بالشكل الذي يمكن المستثمرين من الاستفادة من ظروف عمل أفضل” .

تجدر الإشارة إلى أن مراسم تسليم واستلام المهام بين الولاة، جرت بحضور السلطات المحلية المدنية والعسكرية وأعضاء المجالس المنتخبة الوطنية والمحلية وممثلي الأسرة الثورية والمجتمع المدني بالولايتين.

أما بقسنطينة فقد تمت عملية تسليم و استلام المهام بين الوالي المغادر مسعود جاري الذي أنهيت مهامه و عبد الخالق صيودة القادم من ولاية معسكر التي كان يشغل بها نفس المنصب .

وصرح عبد الخالق صيودة في كلمة ألقاها بالمناسبة: “لدي برنامج طموح يشمل كل المجالات و أسعى بكل جهد لاسترجاع مكانة

و ريادة ولاية قسنطينة التي سبق لي و أن شغلت بها منصب أمين عام للولاية و أعرف جيدا مقوماتها و قدرات إطاراتها”.

كما تم بالمناسبة تسليم و استلام المهام بين المغادر للمقاطعة الإدارية علي منجلي احسن خالدي و الوالية المنتدبة صايفي خديجة التي تم تعيينها على رأس هذا القطب الحضري الكبير.

و بأم البواقي، جرت بقاعة المداولات بالمجلس الشعبي الولائي مراسم تسليم و استلام المهام بين الوالي الجديد، سمير نفلة، و الوالي السابق الذي انهيت مهامه، زين الدين تيبورتين.

و أكد بالمناسبة الوالي الجديد على التحديات و الرهانات المنتظرة في مختلف القطاعات بهذه الولاية على غرار إنجاح الدخول المدرسي و الاحصاء العام للسكن والسكان بالإضافة إلى رهانات الاستثمار و السكن و الشغل و الصحة.

كما دعا إطارات الولاية و المنتخبين المحليين إلى “رفع وتيرة العمل و لإزالة العراقيل و الصعوبات التي تعترض المواطنين

و المواطنات و الخروج إلى الميدان و التنسيق مع وسائل الإعلام لإبراز الحقائق الميدانية و نقل المعلومات الصحيحة”.

اقرأ المزيد