ترسيم الأساتذة والمعلمين المتعاقدين: ترسيم أكثر من 3030 متعاقدا بعدد من ولايات الجنوب  

ورقلة – إستفاد ما لا يقل عن 3.037 أستاذا ومعلما من إجراءات الترسيم في مناصبهم في الأطوار التعليمية الثلاثة (إبتدائي ومتوسط وثانوي ) بعدد من ولايات جنوب البلاد، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى مديريات التربية بتلك الولايات.

ويتعلق الأمر بولايات جانت و إيليزي و الأغواط وتندوف و ورقلة التي جرى بها ترسيم هؤلاء الأساتذة والمعلمين على مستوى الأطوار التعليمية الثلاثة (إبتدائي ومتوسط وثانوي)، حسب ذات المصدر.

فبولاية جانت، فقد تم تسليم قرارات الترسيم للمعنيين بعدد 205 مستفيدا من هذا الإجراء. ويتعلق الأمر بـ 51 أستاذا في الطور الثانوي و72 أستاذا في المتوسط و82 معلما في الطور الإبتدائي، من بينهم سبعة ( 7 ) أساتذة لغة إنجليزية، حيث سخرت مديرية التربية كافة الإمكانيات اللازمة لتنفيذ هذا الإجراء الذي أقرته السلطات العليا في البلاد لفائدة هذه الفئة من الأسرة التربوية، مثلما أوضح مدير التربية، ناجم التواتي.

ولقي هذا الإجراء “إرتياحا” واسعا في أوساط الأساتذة والمعلمين المتعاقدين بولاية جانت، معتبرين أنه يرفع من معنويات الأستاذ ويحفزه على تقديم المزيد من الجهود في مهمته التعليمية.

ومن جهتهم، أشاد عديد أولياء التلاميذ بولاية جانت بهذا القرار الذي سمح – حسبهم- بإعادة الإعتبار للأستاذ بوصفه عنصرا فاعلا في العملية التربوية، وكذا انعكاسه الإيجابي على طواقم التعليم سيما بالمناطق النائية.

وشمل الإجراء أيضا ما مجموعه 1.197 أستاذا ومعلما بولاية ورقلة من ضمنهم 52 أستاذ لغة انجليزية، حسب مصالح مديرية القطاع.

وبولاية الأغواط، فقد استفاد 953 أستاذا ومعلما من قرار الترسيم حيث اتخذت مديرية التربية كافة التدابير المطلوبة لأجل إتمام تسوية وضعية المتعاقدين، كما أفاد مدير التربية، قرفي عيسى.

واستفاد من جهتهم 311 أستاذا ومعلما متعاقدا في الأطوار التعليمية الثلاثة من إجراء الترسيم عبر مختلف بلديات ولاية إيليزي، حسبما أفاد مدير قطاع التربية، عبد الدائم عبد الدائم.

نفس الإجراء إستفاد منه 371 أستاذا ومعلما بولاية تندوف، حسب مدير التربية بالولاية.