تربية: فتح الأرضية الرقمية لحجز التماسات إعادة إدماج التلاميذ بداية من الأربعاء المقبل

تربية: فتح الأرضية الرقمية لحجز التماسات إعادة إدماج التلاميذ بداية من الأربعاء المقبل

الجزائر – أعلنت وزارة التربية الوطنية, في بيان لها اليوم الأربعاء, أن حجز الالتماسات الخاصة لإعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والثانوي وإعطائهم فرصة لإعادة السنة, ستنطلق على مستوى فضاء الأولياء ابتداء من يوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024.

وأوضح نفس المصدر أنه “في إطار عمليات التكفل بانشغالات الأولياء المرتبطة بالمسارات الدراسية لأبنائهم, ومنها التماسات إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي وإعطائهم فرصة أخرى لإعادة السنة في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة, تعلم وزارة التربية الوطنية أولياء التلاميذ الراغبين في إعادة ادماج أبنائهم بعنوان السنة الدراسية 2025/2024 أن الفترة المخصصة لحجز الالتماسات على الأرضية الرقمية حددت من يوم الأربعاء 25 سبتمبر إلى غاية يوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 على فضاء الأولياء عبر الرابط awlya.education.dz, بملء استمارة المعلومات وتأكيدها واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني”.

وأضاف ذات المصدر أن “النظام المعلوماتي يرتب المعنيين بإعادة الإدماج باعتماد معايير موحدة في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة, لتعرض التماسات إعادة الإدماج حسب القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية على مجالس الأقسام في جلسات استثنائية لدراستها والبت فيها مساء يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024”.

وتبلغ النتائج إلى الأولياء المعنيين –يضيف البيان–عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024.

كما “يتوجب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية يوم 10 أكتوبر 2024 وكل من لا يلتحق في أجل أقصاه 14 أكتوبر 2024 يفقد فرصته في اعادة الادماج”، مثلما أكده بيان وزارة التربية الوطنية.

ولفت ذات المصدر إلى أن “أي إجراء يخص عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية يعد ملغى وعديم الأثر”.