تربية: الترتيبات الخاصة بإعادة إدماج تلاميذ “المتوسط” و”الثانوي” تتم حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة

تربية: الترتيبات الخاصة بإعادة إدماج تلاميذ "المتوسط" و"الثانوي" تتم حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة

الجزائر- أعلنت وزارة التربية الوطنية اليوم الخميس أن الترتيبات الخاصة بإعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط و الثانوي ستتم حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة و ذلك بداية من السنة الدراسية الجارية 2023-2024, حسبما افاد به بيان للوزارة.

و أوضح المصدر أنه “في إطار عمليات رقمنة الإجراءات المتعلقة بتسيير تمدرس التلاميذ, تعلن وزارة التربية الوطنية أن “ترتيبات إعادة إدماج تلاميذ مرحلتي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي ستتم حصريا و بداية السنة الدراسية الجارية 2023-2024 عبر النظام المعلوماتي للوزارة وفق الكيفيات الاتية: بالنسبة للأولياء المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية, الراغبين في طلب التماس إعادة إدماج أبنائهم, يمكنهم القيام بذلك ابتداء من يوم الأحد1 أكتوبر إلى يوم الخميس 5 أكتوبر 2023 بالولوج إلى الحساب الخاص بهم عبر فضاء الأولياء من خلال الرابط http//awlya.education.gov.dz وتسجيل طلب إعادة الإدماج بملء استمارة المعلومات وتأكيدها واستخراج وصل الإيداع الإلكتروني للالتماس.

أما بخصوص الأولياء غير المنخرطين في النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية, يتعين عليهم أولا فتح حسابات خاصة بهم في فضاء الأولياء عبر نفس الرابط حتى يتسنى لهم حجز التماس الإعادة بنفس الكيفيات وفي نفس الآجال الواردة أعلاه, يضيف ذات البيان.

ويرتب النظام المعلوماتي المعنيين بإعادة الإدماج باعتماد معابير موحدة في حدود الأماكن البيداغوجية المتوقرة, وفقا لذات المصدر.

وتدرس وتداول مجالس الأقسام في جلسات استثنائية وضعيات المعنيين بإعادة الدماج بناء على القوائم المستخرجة من النظام المعلوماتي للوزارة وتبلغ النتائج إلى الأولياء المعنيين عبر حساباتهم في فضاء الأولياء وبإشهارها في المؤسسات التعليمية.

كما يتوجب على التلاميذ المقبولة التماساتهم الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية مباشرة بعد إعلان النتائج.

يجدر التذكير أن أي إجراء يخص عملية إعادة إدماج التلاميذ المعنيين يتم خارج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية يعد لاغيا وعديم الأثر, حسب بيان وزارة التربية الوطنية.