تدهور الحالة الصحية للأسير المدني الصحراوي ابراهيم ددي اسماعيلي

الشهيد الحافظ – أفادت أسرة الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة “أكديم إزيك” ابراهيم ددي اسماعيلي، المتواجد بالسجن المحلي “أيت ملول 2 “، ضواحي مدينة أكادير بالمغرب، لرابطة حماية السجناء الصحراويين أن هذا الأخير تعرض لتدهور حاد في الحالة الصحية ما استدعى نقله بشكل عاجل إلى المستشفى، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية اليوم الثلاثاء.

وتبين خلال الفحص الطبي الذي أجري، أمس الاثنين، أن تعرض الأسير المدني الصحراوي ابراهيم ددي اسماعيلي لفقدان السمع ناتج عن ثقب في الأذن اليمنى يستدعي اجراء عملية جراحية بشكل عاجل، حسب توجيهات الطبيب المختص تفاديا لأية مضاعفات صحية او آثار جانبية من شأنها التأثير سلبا على حياته.

والأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة “أكديم إزيك”، ابراهيم ددي اسماعيلي، يعاني منذ عدة أشهر من تقيح على مستوى الاذن اليمنى تسبب في عدم القدرة على النوم و آلام حادة على مستوى الرأس.

للتذكير، يتواجد إبراهيم ددي إسماعيلي بسجن آيت ملول، ضواحي مدينة أغادير، بموجب حكم جائر وقاس بسجنه مدى الحياة، بعد محاكمة تفتقد لضمانات ومعايير المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بين 26 ديسمبر 2016 و 17 يوليو 2017، وذلك بشهادة منظمات دولية تعنى بحقوق الإنسان، على خلفية التفكيك الهمجي لمخيم النازحين الصحراويين شهر نوفمبر 2010 في منطقة “أكديم إزيك”، شرق العيون، عاصمة الصحراء الغربية المحتلة.