تدفق السيارات: شركة جيلي تستقبل باخرة جديدة لتلبية الطلب المتزايد - الجزائر

تدفق السيارات: شركة جيلي تستقبل باخرة جديدة لتلبية الطلب المتزايد

أعلنت شركة “جيلي الجزائر” استقبالها للباخرة الثالثة من الصين خلال هذا الشهر، وذلك لاستيراد سياراتها الشهيرة من طرازات “كولراي” و”جي إيكس 3″. تحمل الباخرة حوالي ألف سيارة محمّلة في حاويات، لتنضم إلى 2200 سيارة أخرى تخضع حالياً للجمارك، والتي تم استقبالها في ميناء جنجن بجيجل في تواريخ 7 و16 مارس الماضيين.

من جانبها، أكدت مصادر داخل الشركة أن عملية استلام المركبات مستمرة على مستوى ميناء جنجن خلال الأسابيع القادمة. وبينما تخضع 2200 سيارة للجمارك حاليًا، فإن خبير المناجم يقوم بمعاينة المركبات المتواجدة على متن الباخرة الأولى، ومن المتوقع نقل المركبات الجاهزة إلى قاعات العرض في جميع أنحاء البلاد بمجرد استكمال عمليات الجمارك، ليتم بعد ذلك تسليمها مباشرة للزبائن المسجلين والمسددين للمبالغ المالية كاملة.

وفيما يتعلق بالمرحلة القادمة، فقد برمجت وكالة السيارات جيلي استقبال عدد كبير من البواخر لتلبية الطلب المتزايد على المركبات من قبل العملاء. ويأتي هذا في سياق تحقيق شركة جيلي نجاحًا كبيرًا في عمليات التسويق، حيث بلغ عدد الطلبات المسجلة للحصول على سيارات جيلي أكثر من 60 ألف طلب عبر المنصة الرقمية للمتعامل، وهو رقم قياسي.

وتأتي هذه الخطوات في إطار استراتيجية جيلي لتصنيع ثلاثة أصناف جديدة من السيارات في مصنعها المقرر إنشاؤه في ولاية المدية، والذي من المقرر أن يدخل الإنتاج بداية من عام 2026 بطاقة إنتاجية تبلغ 50 ألف مركبة. وسيتم تصدير هذه النماذج أيضا للأسواق الإفريقية، حيث تختلف عن تلك المزمع تصنيعها بمصر، والتي تشهد أيضا إنشاء مصنع للعلامة التجارية الصينية للسيارات، والتي تُعد ضمن المجموعات الثماني الأكثر طلبا في العالم.

اقرأ المزيد