تدشين الصالون الوطني للإعلام حول مكافحة السرطان

تدشين الصالون الوطني للإعلام حول مكافحة السرطان

الجزائر- اشرف وزير الصحة, عبد الحق سايحي, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, على تدشين الطبعة ال7 من الصالون الوطني للإعلام حول مكافحة السرطان “سيكان 2024”.

و تشكل هذه لتظاهرة التي تدوم ثلاث أيام, من تنظيم وزارة الصحة بالتعاون مع جمعية “الامل” لمكافحة السرطان, فرصة للإعلام حول الوقاية ومكافحة هذا المرض.

في هذا الصدد, أشار وزير الصحة الى انجاز “21 مركزا لمكافحة السرطان, يضاف اليها 4 اخرى في افاق 2025, فضلا عن تبني لا مركزية العلاج الكيميائي الذي يتم على المستوى المحلي من اجل تفادي التنقل و ضمان تقريب الصحة من المواطن”.


اقرأ أيضا :   محاربة ظاهرة السمنة: نحو إصدار مجموعة من الوسائل التنظيمية للحد من التغذية العشوائية


كما ذكر السيد سايحي بان الوقاية تشكل “اساس العمل الجواري”, مشيرا الى ان تطور المرض “اقل حدة في بلدنا منه في اماكن أخرى”, مرجعا ذلك “الى وعي السكان بنظافة الأغذية و ضرورة القيام بالنشاط الرياضي في المناهج المدرسية”.

من جانبها, اكدت رئيسة جمعية “الامل”, حميدة كتاب, على التقدم المحقق في مجال التكفل بمرض السرطان في الجزائر, مشيرة الى ضرورة التحسيس في مجال الوقاية من هذا المرض.

كما ستشهد هذه الطبعة ال7 من الصالون, تنظيم محاضرات حول مواضيع مرتبط بشتى انواع السرطانات و التكفل بها, و كذا اثر الاتصال و التحسيس على عملية الكشف و متابعة المرض.