تخفيض أسعار النقل الجوي والبحري للجالية خلال رمضان: تثمين قرار رئيس الجمهورية

تخفيض أسعار النقل الجوي والبحري للجالية خلال رمضان: تثمين قرار رئيس الجمهورية

الجزائر – ثمن ممثلو وأعضاء الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج قرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، القاضي بتخفيض أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري لأفراد الجالية ب50 بالمائة خلال شهر رمضان المعظم، منوهين بالتزام السلطات العمومية بالتكفل بانشغالات هذه الفئة وتوطيد صلتها بالوطن الأم.

في هذا الصدد، حيا رئيس الفدرالية الوطنية للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، طارق بن بوزة، هذا القرار موضحا في تصريح ل /وأج أن منظمته تلقت “بكل فرح هذا القرار ونحن نثمنه لأن مثل هذه القرارات توطد علاقة أبناء الجالية الجزائرية بالوطن كما ترفع الغبن عن آلاف العائلات التي تود صوم شهر رمضان المبارك مع الأهل و الأحباب”. 

كما أكد المسؤول الجمعوي أنه بهذه القرارات فإن رئيس الجمهورية يبعث برسائل “واضحة و قوية لأبناء جاليتنا بأنه يسعى دائما للتكفل الأحسن بهم وأنهم جزء لا يتجزأ من مكونات المجتمع”.

بدوره، عبر الامين العام لحركة الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا ناصر خباط عن “ارتياحه وارتياح الجالية بقرار خفض اسعار تذاكر النقل الجوي و البحري”، مثمنا السياسية المنتهجة من طرف رئيس الجمهورية “الذي يعطي اهمية بالغة للجالية الوطنية في كل ارجاء العالم”.     

من جانبه، أكد فارس رحماني النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن الجالية الوطنية المقيمة بالخارج (المنطقة الرابعة) أن هذا “ايجابي جدا” بالنظر إلى تسارع التضخم في العديد من الدول الاوروبية وفي أمريكا خلال الاشهر الاخيرة، منوها ب”مراعاة السلطات العمومية و على رأسها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لهذه الظروف”.


إقرأ أيضا: الخطوط الجوية الجزائرية: تخفيض ب50 بالمائة للرحلات الدولية نحو الجزائر بمناسبة رمضان


وأضاف السيد رحماني يقول: “على العموم، الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج ذات دخل متوسط ، ووقوف رئيس الجمهورية الى جانبها أمر يحسب له”، داعيا الى “النظر في إمكانية تقليص أسعار النقل الجوي و البحري بالنسبة للجزائريين المقيمين في الخارج خلال فترة الصيف”.

كما حرص النائب على التأكيد بأن رئيس الجمهورية يولي أهمية بالغة للتكفل بالجالية الوطنية المقيمة بالخارج وأن التزاماته في هذا الاطار تجسدت على أرض الواقع و منها إطلاق مؤخرا نظام الانتساب الارادي لنظام التقاعد لأفراد الجالية.

أما شكيب جوهري نائب سابق عن الجالية ومستشار مالي، فأكد من جانبه، ان قرار رئيس الجمهورية يأتي ضمن سلسلة من التدابير التي اتخذت لصالح الجالية الوطنية المقيمة بالخارج والتي تعد “تجسيدا فعليا وعمليا” للبرنامج الذي خصصه رئيس الجمهورية للجالية وهو ما يبشر -كما قال- “بمرحلة جديدة هي بمثابة قطيعة نهائية مع لغة الوعود و صيغ التسويف التي تعودت عليها جاليتنا”.

وأضاف المتحدث أن القرارات المتعاقبة التي اتخذها رئيس الجمهورية لقيت استحسانا كبيرا من قبل الجالية الوطنية في الخارج “بدءا بإجراء نقل جثامين الرعايا الجزائريين المتوفين في الخارج التي لا تسمح إمكانيات أهاليهم بالتكفل بمصاريفها، و كذا فتح إمكانية الاشتراك و التمتع بحق معاش التقاعد للعاملين بالخارج و الراغبين في العودة إلى الوطن”.


إقرأ أيضا: الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين: تخفيضات استثنائية ب50 بالمائة على تذاكر الرحلات نحو الجزائر خلال رمضان


ولفت السيد جوهري ايضا الى التسهيلات على مستوى المعابر الحدودية البرية و تخفيف اجراءات العبور بالنسبة لأفراد الجالية الجزائرية في الخارج ستساهم في خلق “دعامة متينة لتعزيز صلة جاليتنا بالوطن”.

جدير بالذكر أن رئيس الجمهورية  كان قد أسدى أمس الإثنين، خلال  ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء، تعليمات للحكومة تقضي بتخفيض أسعار النقل الجوي والبحري بنسبة 50 بالمائة لفائدة أفراد الجالية الوطنية بالخارج وذلك استثناء خلال شهر رمضان.

وتطبيقا لهذا القرار، شرعت الخطوط الجوية الجزائرية و الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين ، اليوم الثلاثاء، في تخفيض ب50 بالمائة لأسعار الرحلات الدولية نحو الجزائر.

اقرأ المزيد