تحديد مهام ومسؤوليات الصيدلي في إطار القانون الجديد للصحة موضوع نقاش بعنابة

تحديد مهام ومسؤوليات الصيدلي في إطار القانون الجديد للصحة موضوع نقاش بعنابة

عنابة – تم في إطار القانون الجديد للصحة تحديد مهام ومسؤوليات جديدة للصيدلة ذات علاقة مباشرة بالصحة يتوجب على الصيادلة التجاوب معها لضمان نجاعة المنظومة الصحية، كما أكد عليه اليوم الخميس بعنابة رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص مسعود بلعمبري .

و أوضح ذات المسؤول في أشغال اليوم الوطني الثاني للصيدلة الذي نظم بأحد فنادق مدينة عنابة أنه إلى جانب تشجيع الاستثمار فى مجال الصناعة الصيدلانية وحماية المنتوج الوطني من الأدوية وترقية التأطير البشري للوكالات الصيدلانية فإن القانون الجديد للصحة “يحدد مهام جديدة للصيدلي ويضبط مسؤولياته فى مجال تسيير وتخزين المنتجات الصيدلانية” .

وصرح أن الصيدلي مدعو في هذا الإطار إلى القيام بمهام جديدة ذات علاقة مباشرة بالصحة العمومية كمرافقة المصابين بأمراض مزمنة وتوجيههم في مجال استهلاك الأدوية واستعمال بعض الأجهزة الطبية بالإضافة إلى المساهمة في ترقية الأداء المرتبط بالوقاية الصحية والتلقيح والكشف عن بعض الأمراض موضحا بأن المهام الجديدة للصيدلي “تتطلب تفعيل عمليات التكوين المتواصل وتأهيل الموارد البشرية لشبكة الصيادلة الخواص” .


إقرأ أيضا:   أدوية : وزارة الصحة تتخذ إجراءات استعجالية لتدارك الندرة


وتم خلال أشغال هذا اللقاء الذي حضرة مهنيو الصيدلة من عدة ولايات من الوطن تقديم مداخلات تناولت الجوانب التنظيمية المرتبطة بتسيير وتخزين الأدوية وتوزيعها بالإضافة إلى الضوابط و أخلاقيات المهنة والمسؤوليات الأخلاقية والقانونية المرتبطة بنشاط مهنة الصيدلة.

ويندرج هذا اللقاء الذي تم تنظيمه من طرف النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص بالتعاون مع الفرع المحلي لأخلاقيات مهنة الصيادلة بعنابة في إطار اللقاءات الإعلامية المبرمجة لتأهيل كفاءات شبكة الصيادلة الخواص الذين ينشطون عبر 11 ألف وكالة صيدلانية عبر مختلف جهات الوطن.

اقرأ المزيد