تحتفل شركة OPPO باليوم الأرض من خلال عرض توضيحي لابتكارات مركز البيانات الخضراء

تحتفل شركة OPPO باليوم الأرض من خلال عرض توضيحي لابتكارات مركز البيانات الخضراء - الجزائر

يوم الأرض هو مناسبة مهمة لرفع مستوى الوعي حول أهمية حماية كوكبنا. يتوافق موضوع “نستثمر في كوكبنا” لهذا العام مع استثمارات شركة OPPO الطويلة المدى في مجال التنمية المستدامة.
تماشيًا مع شعارها “التكنولوجيا للبشرية، اللطف للعالم”، تعهدت شركة OPPO بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 عبر جميع نشاطاتها. يجسد مركز OPPO AndesBrain (Binhaiwan Bay) IDC، تفانيه في دمج البنية التحتية و الابتكارات التجارية حيث يعتبر أول مركز بيانات مبني ذاتيًا من طرف شركة OPPO من أجل تقليل انبعاثات الكربون وإجراء استثمار طويل المدى في الحفاظ على الأرض.
استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100٪
في عصر الرقمنة ، يتزايد باستمرار الطلب على تخزين البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء. ويعمل مركز OPPO AndesBrain (Binhaiwan Bay) IDC على الحفاظ على أمن البيانات والحوسبة وابتكار الخوارزميات. من أجل تقليل انبعاثات الكربون ، يعتمد مركز البيانات على مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100٪. منذ عام 2022 استخدمت 6.176 جيغا وات / ساعة من الطاقة المتجددة ، أي ما يعادل انخفاض بقدر 3600 طنًا من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في الانبعاثات. بالإضافة إلى ذلك ، وضع نظام حصاد مياه الأمطار لدورة التبريد المطبق في مركز البيانات ، الذي من شأنه توفير حوالي 30000 طن من المياه سنويًا.
تطبيق تقنية التبريد بالغمر لتحسين كفاءة الطاقة
إلى جانب الاستفادة من الطاقة المتجددة بنسبة 100٪ ، يقوم مركز OPPO AndesBrain (Binhaiwan Bay) IDC بشكل مستمر لاكتشاف وتبني تقنيات متطورة من أجل تحسين كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون. يتمثل أحد الإنجازات الرئيسية لهذا الاكتشاف في البحث عن تقنية التبريد بالغمر وتنفيذها على مجموعات خوادم GPU
تشير التقديرات إلى أن مراكز البيانات الحالية تستهلك ما يصل إلى 3٪ من إجمالي الكهرباء في العالم وأحد الأسباب الرئيسية لهذا الاستهلاك هو أنظمة التبريد – وهو مقدار كبير من استهلاك الطاقة.
تقنية التبريد بالغمر لمجموعات خوادم GPU هي الحل المبتكر الذي تستخدمه شركة OPPO من أجل تحسين كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون. تتضمن هذه التقنية غمر الخوادم مباشرة في سائل غير موصل، حيث يزيل الحرارة المتولدة أثناء التشغيل دون الحاجة إلى تبريد نشط الذي تقوم به المعدات مثل المراوح ومكيفات الهواء. يدور السائل الساخن ويبرد ثم يعود لمواصلة امتصاص الحرارة. يمكن بعد ذلك إعادة استخدام الحرارة المستصلحة في مناطق أخرى ، مثل التدفئة وتوفير الماء الساخن ، مما يزيد بشكل كبير من كفاءة الطاقة. يؤدي اعتماد تقنية التبريد بالغمر إلى التحسن بنسبة 45٪ في كفاءة الطاقة وكفاءة استخدام طاقة مركز البيانات (PUE) حيث تكون منخفضة و تصل إلى 1.15 وهو عدد قياسي في مجال الصناعة.

تقنية تبريد الغمر
رقمنة إدارة انبعاثات الكربون
بصفتها شركة تقنية عالمية تعمل في أكثر من 60 دولة ومنطقة ، طورت شركة OPPO أيضًا منصة لتحليل بيانات انبعاثات الكربون من خدمة Cloud و خوادمها في جميع أنحاء العالم.
في جويلية 2022 وبدءًا من السوق الصينية ، شرعت شركة OPPO في إصدار فواتير انبعاثات الكربون الشهرية الناتجة عن خدمة OPPO Cloud للعملاء كجزء من جهودها الكبيرة لتعزيز محرك ذكي صديق للبيئة.
تستكشف OPPO باستمرار الحلول المبتكرة للمساهمة في التنمية المستدامة – ومركز البيانات الخضراء هو واحد منها فقط. تتطلب حماية الأرض استراتيجية والتزامًا طويل المدى، وتقوم OPPO بدورها كمواطن عالمي بالعمل من أجل مستقبل أكثر اخضرارًا.

اقرأ المزيد