تجارة: تنظيم 6 معارض خاصة بالمنتجات المحلية بالخارج خلال سنة 2025

الجزائر – تنظم الجزائر 6 معارض خاصة بالمنتجات الوطنية بالخارج خلال سنة 2025, حسبما كشفت عنه يوم الأحد، الوكالة الجزائرية لترقية التجارة الخارجية “ألجكس”, في بيان لها.

ويتعلق الأمر بمعارض خاصة بالمنتجات الجزائرية بكل من موريتانيا، إثيوبيا، كوت ديفوار، الصين، الأردن وسلطنة عمان، حيث سيتم من خلالها عرض مختلف المنتجات لمختلف القطاعات مع ترخيص بالبيع.

وستحدد تواريخ تنظيم هذه المعارض بالتنسيق مع سفارة الجزائر في هذه الدول، حسب نفس المصدر.

أما بخصوص مشاركة الجزائر في المعارض الدولية خلال سنة 2025, فستكون بكل من المعرض الدولي بهانوي (فيتنام) شهر أبريل، والمعرض الدولي لطرابلس (ليبيا) شهر مايو، والمعرض الدول لصفاقس (تونس) في يونيو، والمعرض الدولي لدار السلام (تانزانيا) المقرر إجراؤه شهر يوليو والمعرض الدولي لأكرا (غانا) شهر أكتوبر 2025.

كما ستشارك في المعرض الدولي لهافانا (كوبا) شهر نوفمبر 2025 والمعرض الدولي لداكار (السنغال) نوفمبر-ديسمبر من ذات السنة.

إلى جانب هذا، ستشارك الجزائر في 9 صالونات متخصصة، وهي صالون الصناعات الغذائية بلندن (IFE) (بريطانيا) شهر مارس المقبل، وصالون “ميديك ويست أفريكا” بلاغوس (نيجيريا) ما بين 16 و18 أبريل 2025, وصالون “فارما إكسبو” بواقادوقو (بوركينافاسو) شهر مايو, وصالون “أكوا فارم ” بإيطاليا ما بين 12 و13 فبراير, والصالون الدولي “يابي” بإسطنبول (تركيا) شهر أبريل,  وصالون “بريكبولك” بهولندا  ما بين 15 و18 مايو.

كما ستسجل مشاركتها في صالون “ويب سوميت” بالدوحة (قطر) ما بين 23 و26 فبراير، والصالون الدولي للصناعات التقليدية بميلانو (ايطاليا) ما بين 30 نوفمبر و7 ديسمبر وكذا المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة (مصر) ما بين 24 يناير و6 فبراير 2025, حسب ألجكس.

اقرأ المزيد