تبون يعد من بشار بمراجعة الدستور وتغيير قانون الانتخابات

بشار – وعد المترشح الحر للانتخابات الرئاسية ل12 ديسمبر القادم , عبد المجيد تبون, يوم الثلاثاء بولاية بشار بمراجعة الدستور الحالي وقانون الانتخابات بهدف “تقنين ما جاء به الحراك الشعبي وتجاوز الاقتصاد القائم على الاقصاء”.

وقال السيد تبون في تجمع شعبي بدار الثقافة لهذه الولاية في اطار اليوم الثالث من الحملة الانتخابية التي ينشطها تحت شعار ب”التغيير ملتزمون وعليه قادرون” في “حال ما اذا انتخبتموني رئيسا للجمهورية سأغير الدستور الحالي لتقنين ما جاء به الحراك الشعبي وتفادي الحكم الفردي وتجاوز الاقتصاد القائم على اقصاء طرف على حساب طرف أخر”.

كما وعد ذات المترشح بمراجعة قانون الانتخابات الحالي بهدف “إعطاء فرصة للشباب والقضاء على ظاهرة “تأثير المال على العملية الانتخابية”.

وبهذه المناسبة شدد السيد تبون على ضرورة اجراء انتخابات رئاسية والمشاركة فيها ب” قوة ” من أجل انتخاب رئيس جمهورية ” شرعي” يقوم ” بالتغيير والإصلاح”.

كما أشار المتدخل الى ضرورة ” احترام أراء الرافضين لاجراء انتخابات رئاسية ” موضحا أن عدم اجراء هذا الموعد الانتخابي “سيدخل البلاد في متاهات (…) غير متوقعة والكل ملزم بتحمل مسؤولياته”.

وبعد ان أشاد بدور الجيش الوطني الشعبي في حماية البلاد والمواطنين, دعا الى ضرورة “نشر الوعي” في صفوف المواطنين بأهمية اجراء الانتخابات الرئاسية يوم 12 ديسمبر القادم وممارسة حقهم الانتخابي بهدف “انقاذ البلاد”.

كما ندد السيد تبون بظاهرة “اختلاس المال العام وتدني المستوى المعيشي للمواطنين” معبرا عن التزامه في حال ما اذا زكاه الشعب رئيسا بمواصلة عملية “التطهير”.

وبخصوص فئة الشباب أبدى السيد تبون التزامه ب”بتسليمهم المشعل ومنحهم” مناصب المسؤولية في كافة القطاعات السياسية والاقتصادية, كما تعهد بانشاء بنك خاص بالمؤسسات الصغيرة والناشئة الحاملة لمشاريع الشباب وكذا رفع ” التهميش ” على شباب الولايات الجنوبية.

ولدى حديثه عن ولاية بشار وعد السيد تبون بحل مشاكل الغاز والماء والكهرباء بهذه الولاية مع منحها “نفس الامتيازات التي تمنحها الدولة لولايات أقصى الجنوب” مبرزا أن برنامجه الانتخابي يشجع كذلك الشباب على  الاستثمار في قطاع السياحة بهذه الولاية التي تملك -كما قال- مؤهلات ” هامة ” في هذا القطاع.

للإشارة فان السيد تبون سينشط مساء اليوم تجمعا شعبيا مماثلا بولاية النعامة.