تبسة/الهلال الأحمر الجزائري: توزيع أكثر من 7000 وجبة افطار خلال رمضان

تبسة – قام الهلال الأحمر الجزائري لولاية تبسة منذ حلول شهر رمضان الفضيل بتوزيع أكثر من 7200 وجبة إفطار ساخنة لعابري السبيل والمعوزين، حسب صرح به يوم الاثنين رئيس اللجنة الولائية لذات التنظيم.

و أوضح السيد الطاهر قصوري أنه تم تقديم وجبات ساخنة على مستوى المطاعم الثلاث التي يشرف عليها الهلال الأحمر الجزائري بكل من بلديات تبسة والشريعة ومرسط، إضافة إلى أخرى محمولة لفائدة عابري السبيل والمعوزين، وهو ما يجسد أفضل صور التآزر والتعاون والتضامن خلال هذا الشهر المبارك.

و اعتبر ذات المسؤول أن هذه المطاعم التي تعمل على تقديم وجبات ساخنة لعابري السبيل و أخرى محمولة للعائلات من ذوي الدخل المحدود والمعوزين، تشكل فرصة لتقديم يد المساعدة والتكافل بين مختلف فئات المجتمع.

و أفاد بأنه تم استقبال مساعدات من قبل رجال الأعمال والتجار والخيرين من مواد غذائية واسعة الاستهلاك وخضر تم تقديمها إلى مصالح الولاية التي تسهر بدورها على توزيعها في شكل طرود غذائية على العائلات الفقيرة خاصة منها التي تقطن في المناطق الحدودية والبعيدة والنائية لتخفيف الأعباء عنهم في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية.

للتذكير، فقد تم بولاية تبسة فتح 35 مطعما للرحمة تشرف عليها عدد من الهيئات على غرار الشؤون الدينية والأوقاف والهلال الأحمر الجزائري وعشرات الجمعيات والمحسنين عبر مختلف بلديات هذه الولاية الحدودية بإشراف مباشر من مديريات النشاط الاجتماعي والتضامن والصحة والحماية المدنية، حيث تقوم هذه الاخيرة بزيارات تفقدية دورية للوقوف على نشاط هذه المطاعم وتقديم إرشادات ونصائح لضمان استخدام آمن للغاز أثناء الطهي وكذا احترام شروط النظافة.

اقرأ المزيد