تأمينات فلاحية: الجزائرية للتأمينات تطلق خدمتين جديدتين لمرافقة مربي الأبقار

الجزائر – أعلنت شركة الجزائرية للتأمينات، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، عن إطلاق خدمتين تأمينيتين جديدتين لمرافقة مربي الأبقار والتقليل من خسائرهم المادية.

و جاء ذلك خلال ندوة صحفية نظمتها الجزائرية للتأمينات على هامش الطبعة ال 21 للصالون الدولي للفلاحة وتربية المواشي والصناعة الغذائية “سيبسا-فلاحة” المنظم من 22 إلى 25 مايو بقصر المعارض.

و يتعلق الأمر بخدمتي التأمين عن الحليب في حالة نفوق البقرة وكذا التأمين عن الحليب الملوث بالمضادات الحيوية, حسب الشروحات المقدمة خلال هذه الندوة.

و في هذا الاطار, أوضح المدير المركزي بالشركة المكلف بتطوير التأمينات الفلاحية, حمزة ماليك, أن اطلاق الخدمتين يرمي إلى تنويع وتطوير الحلول التأمينية الخاصة بقطاع الفلاحة في السوق الوطنية, لاسيما تلك المتعلقة بتغطية المخاطر التي يمكن أن تلحق بنشاط تربية المواشي.

كما أعلن السيد ماليك, بالمناسبة, عن شراكة بين الجزائرية للتأمينات والشركة الناشئة “موومي” (MooMe) في مجال التكنولوجيات الحديثة لمرافقة مربي الابقار في كيفية ادارة القطيع.

و من خلال التطبيق الذي طورته الشركة الناشئة, يمكن للمربي ضمان المتابعة اليومية لقطيع الابقار الحلوب والتنسيق مع الطبيب البيطري, باستخدام قلادة ذكية التي توضع على الماشية, مما يسمح بالحد من النفوق الفجائي للأبقار.

و بالاضافة إلى ذلك, يستفيد المربون من تخفيضات مهمة في أقساط التأمين.

و أكد مدير الشركة الناشئة “موومي”, أحمد عشب الله, أن هذه المنصة الإلكترونية تسمح للمربي بزيادة 15 بالمائة في معدل انتاج الحليب في السنة, واقتصاد 70 بالمائة في كلفة الخدمة الاستشارية للفلاح الواحد/سنة.