تأجيل محاكمة السيناتور بوجوهر إلى 1 جويلية القادم

تأجيل محاكمة السيناتور بوجوهر إلى 1 جويلية القادم - الجزائر

قررت غرفة الجنح لمجلس قضاء تيبازة اليوم الاثنين تأجيل محاكمة عضو مجلس الأمة، ماليك بوجوهر، المدان بسبعة سنوات حبس نافذة في قضية فساد إلى يوم الفاتح جويلية القادم بسبب غياب الضحية.

و مثل السيناتور بوجوهر الذي يقضي عقوبته حاليا بسجن القليعة اليوم أمام رئاسة غرفة الجنح لدى مجلس قضاء تيبازة بعد استئناف الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية لتيبازة بتاريخ 5 ماي الماضي من طرف دفاعه وكذا نيابة ذات المحكمة حيث تقرر التأجيل نظرا لغياب الضحية فيما التمس دفاعه الانطلاق في المحاكمة.

و أدانت محكمة تيبازة شهر ماي الماضي في جلسة علنية حضورية السيناتور بوجوهر بسبعة سنوات سجن نافذة و حرمانه لخمس سنوات من تقلد مناصب مسؤولية أو الترشح لمناصب سياسية و واحد مليون دج غرامة مالية بعد ثبوت تورطه في جنحتي “تلقي مزية بدون وجه حق و استغلال النفوذ” فيما تمت تبرأته من تهمة “الاساءة للوظيفة”.

كما قضت محكمة تيبازة خلالها بتبرئة ذمة متهمين اثنين من “تهمة المشاركة في تلقي مزية بدون وجه حق” مع الأمر بإرجاع سيارتهم المحجوزة يوم ضبطهم من قبل مصالح الشرطة القضائية بتاريخ 14 أوت الماضي رفقة المتهم الرئيسي و بحوزتهم مبلغ 2 مليون دينار المقدم من طرف الضحية مقابل تسهيل إجراءات تسوية وضعية مشروع سياحي يقوم بتشييده بطريقة غير شرعية بمنطقة اوزاكو بشنوة.

و كان ممثل الحق العام قد التمس يوم المحاكمة بتاريخ 28 أفريل الماضي 8 سنوات نافذة في حق المتهم الرئيسي و 6 سنوات حبس نافذة في حق المتهمين الآخرين بعد تأجيل القضية لمرتين متتاليتين بتاريخ 14 و 21 أفريل الماضيين