بيان من سيفيتال حول قلة توفر زيت المائدة وارتفاع أسعاره - الجزائر

بيان من سيفيتال حول قلة توفر زيت المائدة وارتفاع أسعاره

أصدر مجمع سيفيتال اليوم الاربعاء بيانا حول المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجنماعي عن نقص زيت المائدة و ارتفاع اسعاره.

و قال المجمع انه يحرص على وفرة كل منتجاتها في كل أنحاء التراب الوطني. مطمئنا الراي العام  أنه اتخذ كل التدابير اللازمة لتفادي أي تذبذب في تزويد السوق الوطنية ولاسيما مع اقتراب شهر رمضان.

“و اعلن مجمع سيفيتال انه بصدد اطلاق منتوج جديد فلوريال ديو غير المتعارف عليه “إيليو وفلوريال.

وأشارت أن إيليو المصنعة من زيت الصويا  معفاة من الرسوم والضرائب.و المصنوع من من زيت عباد الشمس بنسبة 100 بالمئة يخضع للضريبة على القيمة المضافة بنسبة 19 بالمئة أما بالنسبة لفلوريال ديو، الذي تم طرحه مؤخرا، فهو مزيج من زيتين نباتيين مع غلبة كبيرة لزيت عباد الشمس.

و حول ارتفاع الاسعار وضح المجمع ان ارتفاع أسعار زيوت المائدة، إلى عوامل خارجية لا يمكن للمجمع التحكم فيها وتتمثل في الالتهاب غير المسبوق الذي شهدته أسعار المواد الأولية في السوق العالمية كما  تزامن مع انخفاض قيمة الدينار أمام الدولار.

و لقد كان لهذه العوامل بالإضافة الى ارتفاع التكاليف اللوجيستية والنقل والتعبئة والتغليف تأثيرا مباشرا على السعر النهائي للمنتج ولم تقتصر تداعيات هذه الظاهرة على الزيوت فحسب، بل مست أيضاعدة مواد أخرى، من بينها العجائن الغذائية والحليب.

كما أكد مجمع سيفيتال أنه يبذل قصارى جهده من أجل إبقاء أسعار منتجاته عند المستوى المعقول  وحيا المجمع القرارات التي اتخذتها السلطات العامة من أجل تشجيع المتعاملين على الاستثمار بشكل مكثف في مجال سحق البذور الزيتية.

 

 

اقرأ المزيد