بيانات كاذبة باسم الرئاسة ضد قيادة الأركان تزيد من تفاقم الأزمة

بيانات كاذبة باسم الرئاسة ضد قيادة الأركان تزيد من تفاقم الأزمة - الجزائر

في فترة وجيزة صدر بيانان مزيفان، وتم تكذيبهما مباشرة بعد انتشارهما، مما يبرز توتر العلاقات بين قيادة أركان الجيش الوطني الشعبي ورئاسة الجمهورية.

تم بث البيان الاول مساء أمس الاثنين باسم رئاسة الجمهورية ويزعم تنحية بوتفليقة لنائب وزير الدفاع الفريق أحمد قايد صالح، حيث انتشر البيان بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مصحوبًا بإشاعات عن تطويق مقر التلفزيون العمومي من طرف القوات المسلحة.

جميع من اطلع على ذلك البيان المزعوم يتذكر أنه قبل صدوره بساعات قليلة أعلن الرئيس بوتفليقة عن استقالته قبل 28 أفريل وأنه سيتخذر قرارات مهمة لضمان استمرارية المؤسسات خلال الفترة الانتقالية.

وبعدها بسرعة أكدت وزارة الدفاع الوطني ان البيان مزيف ولا أساس له من الصحة.

وفي صباح اليوم الثلاثاء انتشر بيان آخر منسوب الى رئاسة الجمهورية ويزعم أن المستشار بالرئاسة علي غازي هو من كتبه، ويحمل محتوى خطير جدا حيث يتكلم عن انقلاب ضد الرئاسة ويدعو الشعب لدعم المؤسسات الشرعية ضد الانقلابيين. كما تعلن عن تدابير تهدف إلى القبض على المتورطين.

ولكن سيتم أيضا نفيه بسرعة، وهذه المرة ليس من وزارة الدفاع الوطني، بل من رئاسة الجمهورية عن طريق المستشار غلي بوغازي، معربًا عن استغرابه واستنكاره لاستخدام اسمه وتوقيعه في بيان مزيف.

علي بوغازي مستشار رئيس الجمهورية، ينفي إصداره لأي بيان ويصرح لـ "قناة البلاد": البيان المتداول مزور وكاذب

علي بوغازي مستشار رئيس الجمهورية، ينفي إصداره لأي بيان ويصرح لـ "قناة البلاد": البيان المتداول مزور وكاذب

Publiée par Journal el Bilad sur Mardi 2 avril 2019

اقرأ المزيد