المصادقة على قائمة نواب رئيس مجلس الأمة - الجزائر

المصادقة على قائمة نواب رئيس مجلس الأمة

تم هذا الاربعاء المصادقة على قائمة نواب رئيس مجلس الأمة وإثبات عضوية ثلاثة أعضاء جدد في المجلس معينين ضمن الثلث الرئاسي, في جلسة علنية بمجلس الأمة ترأسها رئيس المجلس, عبد القادر بن صالح.

كما تم في هذا الاطار تعيين رؤساء المجموعات البرلمانية الى جانب تنصيب تسع لجان دائمة واثبات عضوية ثلاثة أعضاء جدد معينين من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, في إطار الثلث الرئاسي.

وتتشكل قائمة نواب رئيس مجلس الأمة المقترحة من قبل المجموعات البرلمانية من خمسة نواب هم: مليك خذيري ومحمد بوبطيمة (عن المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني), صالح قوجيل وجمال ولد عباس (عن المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي) وكذا وحيد فاضل (عن المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي).

كما تم في هذا الإطار تعيين رؤساء المجموعات البرلمانية للمجلس. ويتعلق الأمر بالنواب بوحفص حوباذ (حزب جبهة التحرير الوطني), الهاشمي جيار (الثلث الرئاسي) وعلي جوباع (التجمع الوطني الديمقراطي).

من جهة أخرى, تم تنصيب اللجان الدائمة بالمجلس, من بينها لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان, لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية, لجنة الدفاع الوطني, لجنة الفلاحة والتنمية الريفية, لجنة التجهيز والتنمية الريفية, لجنة التربية والتكوين والتعليم العالي وكذا لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية.

اقرأ المزيد