بومرداس: توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين الجمعية الوطنية لمنتدى دعم و ترقية المرأة الريفية والإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية

 

بومرداس- وقعت الجمعية الوطنية لمنتدى دعم و ترقية المرأة الريفية اتفاقية تعاون وشراكة مع الإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية, وذلك على هامش أشغال الجامعة الصيفية لاطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية الجارية ببومرداس.

ووقع على الاتفاقية كل من رئيسة الجمعية الوطنية لمنتدى دعم وترقية المرأة الريفية, دليلة بن جودي, والأمينة العام للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية, الشابة سيني.

وفي تصريح ل /وأج, أوضحت الشابة سيني أن الاتفاقية تندرج في اطار تكريس التعاون والشراكة بين الهيئتين ضمن مسار دعم ومرافقة وتكوين المرأة الصحراوية وأيضا في اطار النهل من تجربة المرأة الجزائرية كمثل في التكوين والعطاء في جميع الميادين.

وأضافت المسؤولة الصحراوية أن “هذا يدل على الشراكة وتشابك العمل بين النساء الجزائريات والنساء الصحراويات في اطار تطوير المهارات لدى المرأة الصحراوية في مجالات التدريب وتنشيط الورشات وتنمية قدراتها في مجال المقاولات وتأهيلها في مختلف الجوانب ذات الصلة بعمل المرأة الصحراوية كمجال التعاونيات النسوية”.

وتتضمن الاتفاقية الجزائرية-الصحراوية بندا يحث على “تبادل الزيارات بين الطرفين لمتابعة بنود الاتفاقية في أماكن تنفيذها كالمؤسسات والمنشآت ومراكز التكوين”.

وتتواصل أشغال الجامعة الصيفية لاطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية والمنعقدة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة بودواد بولاية بومرداس في يومها الرابع, على أن تستمر الى غاية 24 يوليو الجاري.