بومرداس تكرم البطل البارالمبي في رياضة الجيدو عبد القادر بوعامر

بومرداس تكرم البطل البارالمبي في رياضة الجيدو عبد القادر بوعامر

بومرداس – كرمت ولاية بومرداس اليوم الأحد الرياضي عبد القادر بوعامر الذي توج بالميدالية الذهبية البارالمبية في رياضة الجيدو في وزن أقل من ” 60 كلغ ج 1″ ضمن دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة بباريس (فرنسا) 2024 .

وعرف حفل التكريم, الذي جرى بمقر الولاية تحت إشراف والي الولاية, فوزية نعامة, حضور عائلة البطل بوعامر وممثلي مختلف المديريات والهيئات و ممثلي الجمعيات الرياضية والمجتمع المدني و شخصيات رياضية في مختلف التخصصات.

وبالمناسبة, أعلنت السيدة نعامة عن منح البطل البارالمبي بوعامر سكن إجتماعي نظير الإنجاز التاريخي الذي شرف به الجزائر والشعب الجزائري.

ودعت والي الولاية الشباب إلى “الإقتداء بمثل هذا البطل الذي حقق المعجزات بالرغم من قلة الإمكانيات”, موجهة بالمناسبة رسالة شكر وعرفان وتحفيز إلى المتوج بالذهب عبد القادر بوعامر من أجل مواصلة المشوار لتحقيق نجاحات أخرى في المناسبات الرياضية العالمية القادمة.

وفي تصريح للصحافة عقب حفل التكريم, قال ابن مدينة بودواو (شمال), أن “تحقيق هذا النصر والتتويج كان صعبا جدا و مليء بالمفاجآت”, مؤكدا أنه تمكن, رغم ذلك, من “تجاوز كل العقبات بثبات إلى غاية التتويج بهذا اللقب العالمي الهام جدا”.

ووجه البطل البارالمبي بهذه المناسبة رسالة إلى الشباب الجزائري و إلى المنتسبين لفريق النجم الرياضي لبودواو الذي ينتمي إليه, دعاهم فيها إلى “العمل المتواصل و عدم الرضوخ أمام الصعاب و مواجهتها و الثبات إلى غاية تحقيق الأهداف المسطرة”.

وكان البطل البارالمبي قد استقبل بمطار هواري بومدين الدولي قادما من باريس, من طرف حشد كبير من سكان الولاية وتبع ذلك تنظيم جولة شرفية, على متن مركبة مجهزة لهذا الغرض, بكل أحياء و شوارع مدينة بودواو حيث حظي باستقبال جماهيري كبير.