بومرداس: انطلاق فعاليات الطبعة ال12 للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو

بومرداس – انطلقت اليوم الاحد بكلية الحقوق والعلوم السياسية “محمد بوقرة” بجامعة بومرداس, فعاليات الطبعة ال12 للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية, بحضور رئيس المجلس الوطني الصحراوي, السيد حمة سلامة, ممثلا للرئيس الصحراوي, السيد ابراهيم غالي, و بمشاركة حوالي 400 إطار يمثلون مختلف المؤسسات الوطنية وهيئات الجمهورية الصحراوية.

وتنظم هذه التظاهرة التي تتواصل على مدار عشرة أيام وتحمل اسم الشهيد أبا علي حمودي, تحت شعار: “كفاح وتضحية لفرض الاستقلال والحرية”.

وجرى حفل افتتاح التظاهرة بحضور عدد من السفراء المعتمدين بالجزائر وشخصيات وطنية ورؤساء أحزاب جزائرية إلى جانب جامعيين وهيئات وجمعيات المجتمع المدني الجزائري.

وفي كلمة لدى إشرافه على افتتاح أشغال الجامعة الصيفية, تقدم عضو المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو, رئيس المجلس الوطني الصحراوي, حمة سلامة, بهذه المناسبة باسم الرئيس الصحراوي السيد ابراهيم غالي, بالشكر إلى كل القائمين على هذا التظاهرة العلمية و الملتقى التضامني من مشرفين ومنظمين وأساتذة وباحثين.

وأكد السيد سلامة على أن الجامعة الصيفية شكلت جسرا للتواصل والتضامن ومعلما للمعرفة وتبادل التجارب, وتكريس عملي للعلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين الجزائري والصحراوي, من خلال هذا الفضاء الجامعي الذي اصبح إشعاعا منيرا, أمام اطارات الدولة الصحراوية لاكتساب المزيد من المعارف والخبرات والتجارب, وتقوية دورهم ومكانتهم في إطار الكفاح الوطني وبناء الدولة الصحراوية ومؤسساتها والتكيف مع المتغيرات التي يشهدها العالم.

كما اعتبر هذه المحطة همزة وصل بين الاطارات الصحراوية والجزائرية لبناء استراتيجيات العمل المستقبلي الذي يحقق الطموحات والآمال لكل شعوب المنطقة في غد مشرق يسوده التعايش والتعاون والتكامل ترسيخا للسلم والاستقرار.

وسيتم خلال عمل الجامعة الصيفية تسليط الضوء على جوانب مختلفة من نضال الشعب الصحراوي وكذلك التطورات الأخيرة في القضية الصحراوية, بالإضافة إلى مؤتمرات أكاديمية يديرها أطباء وأساتذة ومتخصصون بارزون في مختلف المجالات, إلى غير ذلك من الأنشطة السياسية والثقافية والإعلامية.