بولنوار يوضّح لـ”البلاد” بخصوص السماح باستئناف نشاط قاعات الحفلات

بولنوار يوضّح لـ”البلاد” بخصوص السماح باستئناف نشاط قاعات الحفلات - الجزائر

تتجّه الحكومة نحو السماح بإعادة فتح قاعات الحفلات عبر ولايات الوطن في خلال الأيام المقبلة، بعد عدّة أشهر من الغلق ضمن الإجراءات المتخذة للحدّ من تفشي وباء كورونا في البلاد، حسب ما صرّح به اليوم لـ”البلاد.نت” رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهر بولنوار.

بولنوار أوضح في تصريحه لـ”البلاد.نت”، أن اجتماعا عُقد اليوم الثلاثاء برئاسة وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد مع اللجنة العلمية المشتركة لرصد وضعية وباء كورونا في البلاد، بحضور ممثلين عن وزارة الثقافة إلى جانب المسؤول الوطني عن نشاط قاعات الحفلات في الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، من أجل دراسة مقترحات تخصّ إعادة نشاط المسارح وقاعات السينما وقاعات الحفلات أيضا.

إقرأ أيضا: عودة الحجر الصحي الجزئي إلى 5 ولايات

وقد تمّت في خلال هذا الاجتماع دراسة عناصر البروتوكول الصحي الذي سيتمّ اتباعه في حالة السماح باستئناف النشاط على مستوى المنشآت المذكورة، على أن يتم رفعها بداية من غد الأربعاء إلى مصالح الوزير الأول للفصل فيها، حسب ما أشار إليه محدّث “البلاد.نت”، مؤكدا أنه لمس توجّه السلطات المعنية نحو تلبية طلب أصحاب القاعات بالسماح لهم بالعودة لاستقبال الحفلات العائلية “بشروط”، في خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال بولنوار إنه يتوقّع حدوث ذلك بعد مرور فترة التمديد الأخيرة ( 15 يوما ) لإجراءات الحجر الجزئي التي أعلن عنها اليوم وتضمّنت استمرار منع تجمعات الأشخاص وحفلات الزفاف والختان.