بوغالي يتحادث بجنيف مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوتسوانا

بوغالي يتحادث بجنيف مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوتسوانا

الجزائر- تحادث رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، يوم الثلاثاء بجنيف، مع رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوتسوانا، السيد فاندو سكليماني، حيث تطرق الطرفان إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين،, حسبما أورده بيان للمجلس.

و أوضح نفس المصدر أن الطرفين تناولا خلال محادثاتهما “واقع العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين, وبحثا سبل تعزيزها من خلال التعاون في شتى الميادين وبالأخص على الصعيد الاقتصادي”.

و بالمناسبة, جدد السيد بوغالي “حرص الجزائر على تطوير تعاونها البرلماني مع بوتسوانا”, مشيرا في هذا السياق إلى “تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة على مستوى المجلس الشعبي الوطني, كما استعرض الآمال المعقودة على هذه الآلية لإنعاش التواصل بين برلمانيي البلدين”.

و خلال تناول عديد المسائل المطروحة على الساحة الدولية –يضيف البيان– ذكر رئيس المجلس “بالمبادئ التي تحكم السياسة الخارجية الجزائرية على غرار احترام سيادة الدول وانتهاج المقاربات السلمية لحل الأزمات”.

من جهته, “أثنى رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوتسوانا على مستوى العلاقات بين البلدين, كما أشاد بما تمثله الجزائر كأيقونة في الكفاح على مستوى القارة الإفريقية”, وفقا لذات المصدر.