بوشارب يستقبل سفيري دولة فلسطين وجمهورية أذربيجان

بوشارب يستقبل سفيري دولة فلسطين وجمهورية أذربيجان

الجزائر – استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة ، سفير دولة فلسطين السيد لؤي عيسى وسفير جمهورية اذربيجان السيد ماهر علييف ، اللذان أديا له زيارة وداع ، حسبما أفاد به بيان للمجلس .

وأوضح ذات المصدر أنه خلال المحادثات التي “تناولت واقع العلاقات الثنائية وأفاق تعزيزها” مع دولة فلسطين ، جدد السيد بوشارب ” دعم الجزائر للشعب الفلسطيني ووحدة تمثيله وكفاحه من أجل استرجاع حقوقه الوطنية المشروعة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ” منددا في هذا السياق ب”الموقف الاحادي للولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها الى القدس المحتلة “.

من جهته، ” ثمن ” السفير الفلسطيني ” موقف الجزائر الداعم لكفاح الشعب الفلسطيني ” وكذا ” دعمها لكل مراحل وحدة الصف الفلسطيني ” مشيدا بكون الجزائر من الدول التي وفت دائما بالتزاماتها اتجاه القضية لاسيما من خلال دفع مساهماتها بشكل دوري للسلطة الفلسطينية .

كما تطرق السيد بوشارب مع سفير جمهورية اذربيجان –يضيف ذات المصدر –الى ” العلاقات الثنائية المتميزة خاصة على المستويات السياسية والديبلوماسية والتطلع الى بناء علاقات اقتصادية وثقافية ترقى الى مستوى التمثيل الديبلوماسي والسياسي” ، وشكل هذا اللقاء “فرصة لتأكيد ضرورة تعزيز التعاون البرلماني من خلال دور مجموعتي الصداقة في تحقيق المزيد من التقارب لخدمة المصالح العليا للبلدين”.

وبهذه المناسبة “نوه” السفير الأذربيجاني ب”جودة العلاقات التاريخية” التي تربط البلدين وأفاق التعاون المستقبلي بينهما من خلال “توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات القضاء” وكذا ” استحداث مذكرات تفاهم تخص مجالات الطاقة، التعليم العالي والثقافة”.

اقرأ المزيد