بورصة: بحث سبل التعاون بين “كوسوب” وهيئة قطر لأسواق المال

بورصة: بحث سبل التعاون بين "كوسوب" وهيئة قطر لأسواق المال

الجزائر – بحث رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها “كوسوب”, يوسف بوزنادة, بالعاصمة القطرية الدوحة, مع رئيس هيئة قطر للأسواق المالية, طامي أحمد البنعلي, سبل التعاون بين الطرفين, حسبما أفاد به, اليوم الاثنين, بيان للجنة.

وخلال هذا اللقاء, الذي جرى أمس الأحد, تطرق الطرفان إلى “الإنجازات المحققة في كلا البلدين في مجال تطوير أسواق المال, كما ناقشا أبرز التطورات والاتجاهات في أسواق المال الإقليمية, وآفاق التعاون بين الهيئتين”, يوضح البيان.

كما تبادل الطرفان الآراء والأفكار بخصوص تطوير أسواق المال في المنطقة, وأبرزا الاستراتيجيات والمبادرات المنتهجة في هذا الإطار.

واتفق الجانبان على تعزيز سبل التعاون الثنائي بين هيئة قطر لأسواق المال ولجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها, وذلك من خلال تبادل الخبرات الميدانية عبر اعتماد برامج تدريبية مشتركة, تنظيم مؤتمرات وورشات عمل متخصصة, تعزيز التواصل والتنسيق بين الجهات ذات الصلة في البلدين.

وبالمناسبة, أعرب السيدان بوزنادة والبنعلي عن “ارتياحهما لنتائج اللقاء”, مؤكدين على “أهمية تعزيز التعاون بين الهيئتين في البلدين الشقيقين, بما يسهم في تطوير أسواق المال العربية وتكاملها, وتعزيز مكانتها على الصعيد العالمي”.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها موجود بالدوحة للمشاركة في أشغال الاجتماع السنوي ال18 لأعضاء اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية والمؤتمر الثالث لأسواق المال العربية.

اقرأ المزيد