بن قرينة يدعو لمحو آثار بن غبريت في المناهج المدرسية - الجزائر

بن قرينة يدعو لمحو آثار بن غبريت في المناهج المدرسية

دعا رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، لمراجعة المناهج التعليمية للأطفال وتخليصها من إرث الوزيرة السابقة للتربية نورية بن غبريت.

ورافع بن قرينة في كلمته خلال ندوة تحت عنوان “المرأة الجزائرية واقع وآفاق” في العاصمة بسياسة تهتم بالعائلة والمرأة العاملة وتراعي عملها المزدوج وبسياسة ترفع للمراة العاملة أجرتها وتزيد من مدة عطلة الأمومة حماية لأبناء الجزائر.

وأكد المتحدث بأن تشكيلته السياسية غير راضية تماما بوضع المرأة بشكل عام وهي تتطلع إلى سن اصلاحات حقيقية في الجزائر الجديدة التي يحلم بها الجميع بعيدا عن الشكليات وعن سياسة الكوطات المتبعة.

وشدد رئيس حركة البناء الوطني، أن الجزائر تعيش لحظة فارقة ما يستوجب على الجميع نسيان الخلافات ورص الصفوف من أجل بناء جزائر جديدة يرجوها الجميع.

وقال بن قرينة :” اليوم نعيش لحظة فارقة في حياة الأمة الجزائرية فإما أن نقلع في بناء جزائر جديدة بسواعد جميع أبنائها وذلك بتناسي كل الخلافات وبتسامي الجميع فوق الجراحات وبرص الصفوف، أو أن تتغلب علينا نظراتنا الشخصية ومصالح أحزابنا الضيقة وهنا سوف نخسر الوطن والذي سنخسر معه كل شيء”.

وفي السياق دعا الرجل الأول في حركة البناء الوطني الجميع إلى التسامح واتساع القلوب لصنع جبهة وطنية صلبة تستطيع مواجهة التحديات الكبرى والمخاطر التي تهدد الجزائر من جهة سيما في هذه الفترة التي تمر بها البلاد.

اقرأ المزيد