بن قرينة يدعو للتصدي للأجندات الخارجية ويطرح مبادرة - الجزائر

بن قرينة يدعو للتصدي للأجندات الخارجية ويطرح مبادرة

شدد رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، على ضرورة تخندق الجزائريين شعبا وأحزابا وسلطة في جبهة واحدة ضد المشروع الأجنبي الذي يستهدف الدولة الجزائرية.

وقال بن قرينة على هامش تنشيطه لتجمع حزبي بقسنطينة اليوم: “هناك جهات مشبوهة مدعومة بأجندات خارجية تستغل الحراك الشعبي كوسيلة لإسقاط الدولة الجزائرية”.

وأشار صاحب المرتبة الثانية في إنتخابات 12 ديسمبر في نفس السياق، بأنه سيطرح مبادرة للساحة الوطنية سيُعلن عنها غدا في تجمع شعبي بالعاصمة سيكون الأخير عقب إجراءات السلطات الرسمية المتخذة بخصوص حظر التجمعات كإجراء احترازي ضد تفشي الفيروس المُستجد “كورونا”.

وذكر رئيس حركة البناء أن المبادرة تأتي في إطار “التصدي لأولئك الذين يصطادون في المياه العكرة، خارج الوطن وأقلية في الداخل تريد تصفية حساباتها مع مؤسسات الدولة الخاسر الأكبر هو الوطن والدولة ومؤسساتها”، ليسترسل “إن بعض مُدعي الوطنية يريدون خطف الحراك مثلما خطفوا التاريخ…الطابور الخامس للأسف مازال موجودا هناك عدة مناطق مازالت تتخبط في المشاكل التنموية سكانها يتطلعون إلى الالتفاتة إليهم بعدما حرمتهم منها العصابة التي لا تحب أي منطقة تذكرها بثورة نوفمبر المباركة”.

ومن جهة أخرى، يرى المتحدث أن تدهور أسعار النفط كعامل خارجي مع العوامل الإقتصادية الداخلية المتعلقة بعجز ميزانية الدولة بالغضافة إلى الديون التي أثقلت ظهر الخزينة، فإنه من المنطقي أن يكون لمخرجات تفاعل كل هذه العوامل تأثيرا كبيرا على برنامج الرئيس تبون الذي تعهد به خلال حملته الإنتخابية.

اقرأ المزيد