بن قرينة في تصريح غريب:”لا نخاف من الديمقراطية بل من ثقافة الدشرة”!!

بن قرينة في تصريح غريب:”لا نخاف من الديمقراطية بل من ثقافة الدشرة”!!

صرح رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة اليوم الثلاثاء ان احياء الذكرى الثانية للحراك قد جاب كل الولايات الجزائرية.

و في تجمع حزبي بولاية وهران بمناسبة الذكرى الثانية للحراك الشعبي قال بن قرينة أن الحراك كان “حراكا سياسي ولم يكن في يوم من الايام حراك اجتماعي، وكان حراك الشعب ضد من يريد أدلجته ضد ثوابت الامة الجزائرية وضد من يريد جعله حراك دشرة وضد من اراد ان يستغل الحراك وجعله وسيلة لتمزيق الوحدة الوطنية”.

و واصل حديثه بان الحراك ضد “تصفية الاحقاد وضد من أراد ان يجعله ظهرا يركبه لتحقيق مصالح حزبية وشخصية وجهوية ومصالح خارجية وهناك من يريد استغلال الحراك لضرب مؤسسات الدولة والقفز على الارادة الشعبية للوصول الى السلطة” . ويضيف: “الحراك المليوني الاصيل المبارك ضد من يريد ان يمس برمزية المؤسسة العسكرية ووحدتها وانسجامها، المؤسسة العسكرية هي العمود الفقري للأمة الجزائرية لانها يقع عليها مهمة الدفاع عن سيادة الوطن والحفاظ على الاستقلال والدفاع عن المصالح الحيوية للامة ومكتسبات الامن نالاستقرار” “.

وأكد في تصريحه : “الذي يمس المؤسسة العسكرية من خلال شعارات دنيئة هو في الحقيقة يمس بالمواطنين وكل الامة الجزائرية”.

حيث شدد بن قرينة حرص حزبه على مواصلة الدفاع على المؤسسات الرسمية للدولة الجزائرية في أداء أدوارها الدستورية لمواصلة محاربة الفساد السياسي والمالي وتعزيز الشرعية باجراء انتخابات تشريعية ومحلية شفافة نزيهة وغير موجهة قائلا: “لا نخاف من الحرية ولا من الشفافية ولا من النزاهة ولا من الديمقراطية ولا نخاف من اختيار الشعب لممثليه، لكن الخوف من الحقرة والتهميش والتزوير ومن سرقة الصوت والقوت والدينار والعار، والخوف من البيرقراطية وظلم المسؤولية ومن ثقافة الدشرة”.

 

 

اقرأ المزيد