بن صالح يطمئن عمال الشركات المملوكة لرجال الأعمال المحبوسين

بن صالح يطمئن عمال الشركات المملوكة لرجال الأعمال المحبوسين - الجزائر

استقبل اليوم، رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، الوزير الأول نور الدين بدوي حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

واستعرض رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح – حسب المصدر نفسه- مع نور الدين بدوي الأوضاع السياسية والإقتصادية والإجتماعية للبلاد.

وأسدى بن صالح تعليمات للحكومة بأن تولي عناية خاصة لإنجاح انطلاق الموسم الدراسي بالخصوص في المناطق الريفية والمعزولة في الهضاب العليا وجنوب البلاد، وكذا بضمان التكفل المقاعد البيداغوجية لكل الأطفال في سن التمدرس ووسائل نقلهم وتهيئة المطاعم المدرسية.

وحث رئيس الدولة الحكومة على مواصلة الجهود لتقليص عجز الخزينة والحفاظ على التوازنات المالية واتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من تراجع احتياطي الصرف، بالمقابل ذكر بن صالح بأن الدولة في اطار سياستها الإجتماعية ستواصل بذل الجهود اللازمة للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين خاصة أصحاب الدخل الضعيف.

وأكد بن صالح على الأهمية التي توليها الدولة لإستمرار أنشطة الشركات المعنية بالإجراءات التحفظية بناء على قرارات العدالة والمحافظة على وسائل الإنتاج وعلى مناصب العمل.

من جهته، استعرض بدوي أمام رئيس الدولة الموارد والإمكانيات التي تم حشدها من طرف الدولة لتهيئة الظروف لضمان انطلاقة ناجحة للدخول الإجتماعي.

وقدم الوزير الأول عرضا حول الأرصدة المالية للخزينة العامة خلال السداسي الاول والتحضيرات الجارية حول قانون المالية لسنة 2020.

وأبلغ بدوي رئيس الدولة بن صالح بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة بخصوص الشركات الخاصة المعنية بتدابير تحفظية التي تنتمي إلى أشخاص محل متابعات قضائية لا سيما تعيين متصرفين إداريين على مستوى هذه الشركات.

اقرأ المزيد