بن صالح يشيد بقيادة الجيش ويثني على قانون المحروقات

بن صالح يشيد بقيادة الجيش ويثني على قانون المحروقات - الجزائر

ألقى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح كلمة في إفتتاح إجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم بمقر رئاسة الجمهورية.

وجدد رئيس الدولة الإشادة والإمتنان لقيادة الجيش الوطني الشعبي نظير تمسكها بالنهج الدستوري والتزامها بالحفاظ  على المؤسسات وإصرارها على الوقوف إلى جانب الشعب في هذه المرحلة المصيرية.

وذكر بن صالح بأنه أسدى التعليمات اللازمة للسلطات العمويمية من أجل تحويل كل صلاحيات الإدارة العمومية ذات الصلة بالإنتخابات إلى السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، معتبرا أن هذا القرار يترجم النية الصادقة للدولة وإلتزامها بالحياد وحرصها الشديد على ضمان نزاهة الإستحقاق الإنتخابي المقبل في جميع مراحله.

وتابع رئيس الدولة: “إن الحصيلة المسجلة إلى اليوم تبرهن بحق أن الدولة رغم التشكيك والعقبات قد أوفت بإلتزاماتها ولم تحد يوما عن مسعاها الصادق من أجل تمكين الشعب من إختيار رئيس الجمهورية بكل حرية وسيادة”.

وأكد بن صالح أن مشروعي قانون المالية لسنة 2020 ومشروع قانون المحروقات الجديد يتضمنان تدابير جريئة في سياق وطني دولي صعب، وتهدف الدولة من خلالهما إلى خلق ديناميكية جديدة من شأنها تأهيل الإقتصاد الوطني وتحسين المنظومة الإجتماعية على أسس مستدامة.

وشدد رئيس الدولة الحرض على الإستغلال العقلاني للموارد الوطنية والثروات الباطينية في خدمة التنمية المستدامة والمحافظة على الطابع الإجتماعي للدولة.

وقال بن صالح إن مشروع قانون المحروقات الجديد سيسمح بمباشرة اصلاحات عميقة في قطاع الطاقة لمواكبة التطورات التي يعرفها على المستويين الوطني والعالمي، وكذا توفير الشروط الضرورية لتجسيد مخطط تطوير سوناطراك.