بن صالح: الحوار هو السبيل الوحيد لتنظيم الإنتخابات في موعدها

بن صالح: الحوار هو السبيل الوحيد لتنظيم الإنتخابات في موعدها - الجزائر

أكد رئس الدولة، عبد القادر بن صالح، أن الحوار السبيل الأوحد لتنظيم انتخابات رئاسية في الآجال المحددة والتي من شأنها أن تخرج بلادنا من عدم استقرار سياسي.

وشدد بن صالح في كلمة بثها التلفزيون العمومي، أن الدولة مصمة على اعطاء الكلمة للشعب لإختيار من يفوضه لبناء نظام حكم جديد، كما انها حريصة على احداث القطيعة والتغيير الجذري لتحقيق مطالب الشعب.

واضاف بن صالح قائلا ك “شعبنا مدعو اليوم بالتحلي بأقصى درجات اليقظة وان يبقى ابناؤه لااخيار على اتم الاستعداد للتصدي لبعض الأطراف التي تحاول زرع الفتنة والمساس بمؤسسات الدولة لايجاد مخرج للزمة عن طريق الحوار والتشاور الذي من شانه الحل الوحيد للخروج من اأازمة”.

وشدد رئيس الدولة بانها “مهما يكن تبقى مصلحة الوطن تملي علينا احترام الدولة واحترام المؤسسات وصون أمن البلاد مهما كانت الظروف، إن هذه المسؤولية التي تقع على مسؤولية الدولة وتقع على الجميع ذلك ان التهديدات التي تواجهها الجزائر ليست بالبساطة التي ينظر لها من أول وهلة، فهي ذات مصدر خارجي وذات امتداد خارج، فاضعاف استقرار الجزائر يمثل لبعض الاطراف خيارا استراتيجيا”.

وأكد بن صالح أن مكافحة الفساد وتبديد المال العام عرفت تسارعا من خلال إحكام قبضة العدالة على ملفات ثقيلة بطريقة مستديمة سيكون لها اثرها على اقتصادنا الوطني الذي سيتخلص من ممارسات عرقلت سيره.

اقرأ المزيد