بن بعيبش يدعو الى ضرورة الاسراع في تنظيم الانتخابات الرئاسية لحل الازمة السياسية

الجزائر – دعا رئيس حزب الفجر الجديد الطاهر بن بعيبش ,اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, الى ضرورة الاسراع في تنظيم الانتخابات الرئاسية بهدف “حل الازمة السياسية الراهنة وتفادي التدخلات الاجنبية”.

و وأضح السيد بن بعيبش في تصريح صحفي عقب لقائه بهيئة الحوار والوساطة برئاسة منسقها كريم يونس انه ” يجب التركيز في الوقت الراهن على كيفية تنظيم انتخابات رئاسية نزيهة وشفافة” بالنظر الى ” الوضع جد المقلق الذي تعيشه البلاد” –كما قال–.

و شدد على ضرورة “اقناع الأغلبية الصامتة من فواعل الحراك الشعبي للتسجيل في قوائم الهيئة الناخبة” من أجل ” اشراكها في صنع مستقبل البلاد” كما دعا الى ضرورة مراجعة قانون الانتخابات الحالي لاسيما ” المواد المتعلقة بانتخاب رئيس الجمهورية ” مبرزا ان تشكيلته السياسية ” تدعم ” الحوار باعتباره ” حل الأنجع لحل الأزمة السياسية”, مشيرا الى انه “هناك تطابق في وجهات النظر بين حزبه وبين الهيئة”.

ورافع في نفس السياق من اجل ضرورة ” بلورة ” أفكار الحوار وترجمتها الى الواقع, مجددا تمكسه بأرضية ” اجتماع قوى التغيير بعين البنيان (الجزائر العاصمة) ” والتي دعت حسبه الى ” ضرورة مباشرة اجراءات التهدئة واطلاق سراح سجناء الرأي ورحيل الحكومة الحالية “.

كما دعا المواطنين الى ضرورة ” ادراك المخاطر التي تحدق ب البلاد ومواجهتها بوعي كبير”.