بن براهم يدعو فعاليات المجتمع المدني إلى إدارة نشاطاتها عبر مقاربة المشاريع المؤسساتية

بن براهم يدعو فعاليات المجتمع المدني إلى إدارة نشاطاتها عبر مقاربة المشاريع المؤسساتية

خنشلة – دعا رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني نور الدين بن براهم يوم الخميس بخنشلة فعاليات المجتمع المدني إلى إدارة النشاطات التي تؤطرها عبر مقاربة المشاريع المؤسساتية.

ووجه السيد بن براهم خلال إشرافه رفقة والي خنشلة يوسف محيوت على توزيع إعانات عينية لقفة رمضان ومساعدات مالية خاصة بكسوة عيد الفطر من تنظيم جمعيتي كافل اليتيم وصناع الامل “دعوة إلى الجمعيات الناشطة في الميدان إلى تطوير نشاطاتها من خلال خلق مؤسسات قائمة على مشاريع هادفة تساهم في تطوير النشاط الجمعوي وترتقي به إلى الاحترافية”.

وأكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني بأن ” توجه فعاليات المجتمع المدني نحو خلق مشاريع مؤسساتية يستدعي التدريب والتكوين تجاه المشرفين عليها وهو ما سيعمل على تجسيده اعضاء المرصد الوطني للمجتمع المدني الذي سيطلق عما قريب برنامجا تدريبيا حول كيفية إدارة المشاريع “.

وأفاد ذات المتحدث بأن ” المجتمع المدني محتاج اليوم اكثر من أي وقت مضى إلى تنويع نشاطاته والتوجه نحو نشاطات تهتم بالجانب الصحي والبيئي والعمل الخيري والمقاولاتية الاجتماعية بالإضافة إلى توزيع هذه النشاطات عبر مختلف بلديات الوطن لتحقيق الهدف المرجو منها وهو تلبية احتياجات المواطن”.

كما وجه بن براهم دعوة إلى رؤساء الجمعيات والمتطوعين والنشطاء من أجل تكثيف العمل التضامني طيلة ايام السنة وعدم الاكتفاء بذلك خلال شهر رمضان مثمنا خلال معاينته لمطاعم الرحمة المتواجدة بإقليم بلديتي خنشلة والحامة المجهودات المبذولة من طرف الجمعيات والمحسنين من أجل تنظيم موائد إفطار المعوزين وعابري السبيل معبرا عن ارتياحه لوجود ديناميكية مجتمع مدني متنوعة بولاية خنشلة.

وأكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني أنه يتم العمل داخل الهيئة الاستشارية التي يرأسها على خلق آليات وبرامج للمساهمة في تطوير قانون الجمعيات وموقعها في الحكامة الاجتماعية المحلية.

وكشف السيد بن براهم عن إطلاق منتدى المجتمع المدني لولاية خنشلة للحوار والمواطنية والتنمية عما قريب حيث سيشكل حسبه فضاء لنقاش القضايا التي تهم المواطن مشيرا إلى أن هذا اللقاء ستتبعه لقاءات أخرى عبر مختلف ولايات الوطن يعمل من خلالها المرصد الوطني على تشخيص الحال وتسجيل النقائص والاستماع إلى اقتراحات فعاليات المجتمع المدني لحل عديد المشاكل المعاشة .

وشارك رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني في ختام الزيارة التي قادته اليوم الخميس إلى ولاية خنشلة المقيمين بدار المسنين وجبة الافطار قبل أن يحضر بذات المؤسسة حفل اختتان أطفال يتامى ومعوزين .  وأشرف ايضا بمقر الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بخنشلة على تكريم الفرق المشاركة في الدورة الكروية الرمضانية التي نظمها المكتب الولائي للاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالولاية.