بن براهم يدعو جمعيات المجتمع المدني إلى الاستمرار في ديناميكيتها وتنويع نشاطها الاجتماعي

بن براهم يدعو جمعيات المجتمع المدني إلى الاستمرار في ديناميكيتها وتنويع نشاطها الاجتماعي

ورقلة – دعا رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني نور الدين بن براهم مساء يوم الثلاثاء من ولاية ورقلة جمعيات المجتمع المدني إلى الاستمرار في  ديناميكيتها و تنويع نشاطها الاجتماعي .

و أوضح السيد بن براهم لدى معاينته لإحدى نقاط إفطار الصائمين التي نظمتها الجمعيات الخيرية بالولاية في ختام زيارة العمل التي قام بها إلى ورقلة “أنه يتعين على جمعيات المجتمع المدني إلى الاستمرار في  ديناميكيتها و العمل على تنويع نشاطها الاجتماعي”، حيث شهد شهر رمضان المبارك، حسبه- “ديناميكية كبيرة بخصوص النشاط الخيري و التطوعي عبر مجموع ولايات الوطن، وهو بمثابة نقطة انطلاق لتطوير هذا النشاط و تعزيزه”.

و دعا بذات المناسبة إلى تنويع النشاط الخيري و الإنساني لجمعيات المجتمع المدني بما فيها المساهمة في الاندماج الاقتصادي و المقاولاتي للشباب.

و أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني أن الحركية المكثفة التي شهدتها المبادرات التضامنية خلال الشهر الفضيل تنسجم مع قيمنا الوطنية والدينية، والتي ساهمت – يضيف – “في إدخال الفرحة و البهجة على نفوس الصائمين من الفقراء و المحتاجين وعابري السبيل”.


اقرأ أيضا :      بن براهم يتفقد عملية تجسيد المشروع الوطني “أجي تفطر و نجيبلك تفطر”


و أبرز السيد بن براهم في السياق ذاته أهمية التفكير في كيفية تطوير هذا النشاط التضامني وتنويعه ليشمل ما يحتاج إليه المجتمع من أعم ال أخرى خاصة ما تعلق منها بحماية الشباب من آفة المخدرات التي أصبحت “تهدد السلامة العقلية و الصحية والمجتمعية وبدأت تأخذ حجما يشكل حربا على الجزائر، مما يتعين التصدي لها و حماية الشباب الذي هو ثروة الأمة”.

و ذكر رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني أنه سيتم بعد رمضان المعظم “إطلاق فعاليات منتدى المجتمع المدني للحوار والمواطنة والتنمية المحلية” الذي سيكون فضاء لتناول مع الجمعيات المحلية قضايا المواطنين.

كما سيكون المنتدى “محطة هامة لتطوير الممارسة الديمقراطية والاستماع لانشغالات المواطنين”، والعمل على تحويلها إلى برامج تخدم التنمية المحلية، حسب السيد بن براهم.

اقرأ المزيد