بن براهم يدعو إلى تكثيف المبادرات للرقي بالمواطنة وتعزيز الانسجام الاجتماعي

بن براهم يدعو إلى تكثيف المبادرات للرقي بالمواطنة وتعزيز الانسجام الاجتماعي

سعيدة – دعا رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن براهم، اليوم السبت بسعيدة إلى تكثيف و تنويع المبادرات للرقي بالمواطنة و تعزيز الانسجام الاجتماعي.

وشدد السيد بن براهم في كلمة خلال “منتدى المجتمع المدني من أجل الحوار والمواطنة و التنمية المحلية” احتضنت فعالياته جامعة “الدكتور مولاي الطاهر” بمدينة سعيدة “على تبني مبادرات مختلفة تنموية وعلمية بما يسمح بتعزيز الإنسجام وتحقيق التضامن و التكافل الاجتماعي.

وأكد بأن هذه المبادرات من شأنها أن تساهم في ترسيخ الديمقراطية و توفير فضاءات للشباب لتطوير معارفه و فتح المجال أمامه لممارسة و تعلم فن القيادة.

وقال رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني أن “العدالة الإجتماعية تتطلب منا منح الفرصة إلى آخر مواطن في آخر نقطة حدودية من الوطن للانخراط في العمل الجمعوي و المشاركة في إبداء الرأي”.

وذكر السيد بن براهم أن تحسين نجاعة الفاعلين في المجتمع المدني يجب أن يمر كذلك عبر التكوين من خلال استغلال التكنولوجيات الجديدة للإعلام و الاتصال.

وفي هذا الإطار أعلن بأنه سيتم خلال الأسبوعين القادمين إطلاق أول منصة رقمية تكوينية موضوعاتية للمجتمع المدني مفتوحة للجميع، مشيرا إلى أن هذه المنصة الرقمية ستتضمن فيديوهات لخبراء جزائريين يشرفون على تأطير دورات تدريبية بالخارج تتناول كيفية إدارة الجمعيات و تثمين قدرات المجتمع المدني.

وذكر من جانب آخر أن “المنتدى الوطني للمجتمع المدني من أجل الحوار والتنمية المحلية” المزمع تنظيمه في شهر ديسمبر المقبل سيضم أزيد من 600 جمعية محلية و سيشكل فرصة لإطلاق آليات جديدة لفائدة المجتمع المدني.

واغتنم السيد بن براهم المناسبة للتأكيد على تضامن الشعب الجزائري مع أشقائه الفلسطينيين الذين يتعرضون يوميا لهمجية الكيان الصهيوني من تقتيل للأطفال و النساء و الشيوخ.