بن براهم يؤكد الدعم الذي يحظى به المرصد الوطني للمجتمع المدني من قبل رئيس الجمهورية

الجزائر- أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني, السيد نور الدين بن براهم, اليوم الأحد, “الدعم المباشر” الذي تحظى به هذه الهيئة من قبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وهو ما “سيتعزز في المراحل المقبلة من خلال قرارات من شأنها الدفع بدور وجاهزية المرصد”.

وفي تصريح أدلى به عقب استقباله, رفقة أعضاء مكتبه, من طرف رئيس الجمهورية, أوضح السيد بن براهم أن هذا اللقاء تم خلاله التركيز على “ضرورة تمكين المجتمع المدني من لعب دوره باعتباره قوة مواطنة وشريكا أساسيا في الحكم الراشد”.

وفي هذا الإطار, تناول اللقاء “آليات التمكين القانونية ودعم موقع المجتمع المدني كشريك على مستوى الحكامة المحلية”, يضيف السيد بن براهم, الذي اعتبر توجه رئيس الجمهورية بخصوص المجتمع المدني “خريطة طريق تعزز من دوره سواء على المستوى القانوني أو التعامل اليومي مع الإدارات المحلية والمركزية”.


اقرأ أيضا : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني


كما تمحور هذا اللقاء أيضا –مثلما أشار إليه السيد بن براهم– حول “السياق الإقليمي والدولي الذي له ارتداداته على الجزائر والمنطقة ككل”, مع تسليط الضوء في المقام الأول على “أهم انشغالات المواطنين والمجتمع المدني”.

يذكر أن هذا اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية يندرج في سياق “المتابعة والتقييم لأنشطة هذه الهيئة وكذا الاستماع إلى المقترحات والآراء ذات الصلة بالمهام المنوطة بالمرصد الوطني للمجتمع المدني”.

وقد حضر الاستقبال مدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد النذير العرباوي ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية, السيد بوعلام بوعلام.