بني عباس: السيد مراد يتفقد منشآت إنتاج طاقة الكهرباء

بني عباس – جدد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, إبراهيم مراد, اليوم الخميس ببني عباس, عند تفقده محطة لتوليد الكهرباء بعاصمة الولاية ابراز توجه الدولة في مجال الاستثمارات و تطوير منشآت إنتاج الطاقة الكهربائية.

وأبرز الوزير لدى معاينته أشغال مشروع إنجاز محطة لتوليد الكهرباء في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى هذه الولاية الفتية ” توجه الدولة في مجال الاستثمارات و الجهود التي تقوم بها لدعم وتطوير منشآت إنتاج طاقة الكهرباء عبر مختلف مناطق الوطن, سيما بجنوب البلاد “.

ويجري تجسيد هذا المشروع الطاقوي بعاصمة الولاية من قبل أربع مؤسسات إنجاز تابعة لفروع مجمع سونلغاز, حيث ستزود بثماني (8) توربينات غاز متنقلة بطاقة 20 ميغاواط لكل واحد, بما يعادل طاقة إنتاج تصل إلى 160 ميغاواط, حسب البطاقة التقنية للمشروع.

وستسمح هذه القدرة الطاقوية المضافة التي ستضخ في شبكة توزيع الكهرباء بهذه الولاية بالاستجابة لحاجيات السكان وغيرهم من المصالح الأخرى بالمنطقة, سيما أثناء فترات الذروة في استهلاك الكهرباء خلال فترات الصيف, كما أوضح مسؤولو قطاع الطاقة بالولاية. 

وتمتد هذه المحطة على مساحة 12 هكتارا, ويرتقب أن يوضع توربين الغاز الأول بها حيز الخدمة خلال شهر مارس القادم, كما جرى شرحه.   

ويرتقب أن توفر هذه المنشأة الطاقوية لإنتاج الكهرباء التي تسجل حاليا تقدما في الأشغال بنسبة 65 بالمائة عديد مناصب شغل جديدة دائمة وأخرى غير مباشرة, كما سيتم ربطها مستقبلا بشبكة ولاية بشار, وفق ذات المصدر. 

ويندرج هذا المشروع الطاقوي في إطار برنامج التنمية للمجمع العمومي سونلغاز والذي تطلب استثمارا بأكثر من 6 مليار دج, كما ذكر إطارات تقنية بالمجمع . 

وأعطى السيد مراد أيضا إشارة انطلاق أشغال إنجاز منطقة نشاطات مصغرة بعاصمة الولاية بتكلفة مالية قدرها 220 مليون دج و التي يرتقب استلامها مطلع شهر أبريل المقبل, حسب البطاقة التقنية للمشروع 

ويختتم وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية زيارته بعقد لقاء مع ممثلي المجتمع المدني بولاية بني عباس.

اقرأ المزيد