بنك عمومي يمنح قرةض لسكن LPP شهر سبتمبر المقبل

بنك عمومي يمنح قرةض لسكن LPP شهر سبتمبر المقبل - الجزائر

بنك عمومي يمنح قرةض لسكن LPP شهر سبتمبر المقبل 

يستعد القرض الشعبي الجزائري لإطلاق منتجات تمويلية إسلامية جديدة لاقتناء سكنات، بما في ذلك تمويل سكنات الترقوي العمومي (ال.بي.بي) وذلك بداية من شهر سبتمبر .

وأوضح رئيس قسم الصيرفة الإسلامية بالقرض الشعبي الجزائري، سفيان مزاري، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن تفعيل آلية تمويل سكنات الترقوي العمومي بصيغة الصيرفة الإسلامية من طرف القرض الشعبي الجزائري، يأتي تنفيذا للاتفاقية المبرمة بهذا الخصوص بين القرض الشعبي الجزائري والمؤسسة الوطنية للترقية العقارية في 25 يناير 2021.

وكان المستفيدون في سكنات الترقوي العمومي الراغبون في الحصول على قرض لتمويل شراء مساكنهم عن طريق الصيرفة الإسلامية قد وقعوا على التزام من طرفهم يقضي بتحويل التمويل من الصيغة الكلاسيكية إلى صيغ مطابقة للشريعة، في انتظار دخول هذه الأخيرة حيز التنفيذ فعليا.

وإضافة إلى ذلك، تم إدراج بعض التسهيلات للتمويلات المتعلقة بالمنتجات المخصصة للاستثمار الموجهة للشركات والمهنيين بغرض مرافقتهم في انجاز وتجسيد مشاريعهم الاستثمارية.

وبالحديث عن المنتجات التمويلية للبنك العمومي، أشار ذات المسؤول إلى أن القرض الشعبي الجزائري قام برفع سقف التمويل لاقتناء السيارات والمركبات المنتجة محليا وفقا لشروط محددة.

اقرأ المزيد