بنك التنمية المحلية: تسجيل أزيد من مليون عملية دفع الكتروني سنة 2023

بنك التنمية المحلية: تسجيل أزيد من مليون عملية دفع الكتروني سنة 2023

الجزائر – سجل بنك التنمية المحلية خلال سنة 2023 أزيد من مليون عملية دفع الكتروني عبر أجهزة الدفع الالي (TPE), بنسبة ارتفاع قاربت 12 بالمائة مقارنة بالعام السابق له,حسبما أفادت به اليوم الأربعاء, مديرة وسائل الدفع بهذا البنك العمومي, نوال طالب.

وأشارت السيدة طالب, في لقاء نظمه البنك مع اطاراته على هامش الطبعة ال55 لمعرض الجزائر الدولي بقصر المعارض, أن عملية الدفع الالكتروني شهدت ارتفاعا من 879360 عملية خلال سنة 2022 إلى 1مليون عملية في 2023, بارتفاع قدره 11,77 بالمائة, وهذا بفضل “مجهودات البنك خصوصا ما تعلق بمنح أجهزة الدفع الالكتروني TPE وملحقاتها لجميع التجار مجانا”.

كما تم تسجيل أزيد من 33 بالمائة من مجموع التعاملات البنكية التجارية على مستوى أجهزة الدفع الخاصة ببنك التنمية المحلية, الذي يحتوي على اكثر من 8900 جهاز منصب عبر كافة التراب الوطني, تضيف ذات المسؤولة.

وبخصوص الدفع الالكتروني عبر الانترنت, تم تسجيل أزيد من 124 الف عملية دفع في 2023, كما قام البنك, وفقا لمديرة وسائل الدفع, بمرافقة 111 تاجر الكتروني متواجد في الخدمة و 52 تاجرا في مرحلة الاعتماد.

وخصص بنك التنمية المحلية خلال معرض الجزائر الدولي فضاء عرض مساحته 72 متر مربع, يحتوي على فضاءين مخصصين للصيرفة الإسلامية (النافذة الإسلامية) واخر للصيرفة الكلاسيكية, إضافة الى موزع الي وجهاز المحاكاة (دي اي دي) الذي يمكن من معرفة القيمة التقديرية للتمويل المراد الحصول عليه, وأيضا ممرا خاص بذوي الاحتياجات الخاصة.

وتعززت شبكة البنك ب17 وكالة خلال الثلاث سنوات الأخيرة لتصل إلى 176 وكالة بما في ذلك وكالات القرض على الرهن.

كما نشط البنك أمس الثلاثاء نشاطات تربوية لصالح الاطفال حول الثقافة المالية “حرصا منه على المساهمة في تكوين جيل يتمتع بثقافة مالية وبنكية لتحقيق الشمول المالي”.

اقرأ المزيد