بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023  

بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023  

الجزائر – ارتفع صافي أرباح بنك التنمية المحلية بـ 200 بالمائة في 2023 مقارنة بـ  2022 ليبلغ 17 مليار دج, فيما سجل رقم أعمال البنك ارتفاعا بـ 19 بالمائة حيث انتقل من 64 مليار دينار في 2022 الى أكثر من 76 مليار دينار في 2023, حسبما كشف عنه اليوم الخميس البنك العمومي في بيان له.

وفي هذا الإطار, أكد البنك أن صافي الربح يعد أحد “أهم المؤشرات المالية الذي يقدم لمحة عن مدى كفاءة البنك في إدارة موارده وتحقيق الأرباح”, معتبرا انه “حقق أداء ماليا قويا خلال سنة 2023 والذي أظهر مؤشرات إيجابية على صحة البنك وقدرته على رفع التحديات الاقتصادية”.

من جهة أخرى, أكد البنك أنه “يواصل توسيع شبكته التجارية وتعزيز تواجده عبر مختلف أنحاء الوطن, إيمانا منه بأهمية التقرب من زبائنه وتقديم خدمات مصرفية ذات جودة عالية”.

وعليه, أعلن أنه قام, اليوم الخميس, بافتتاح وكالة جديدة بولاية تيزي وزو (واسيف 130), بالإضافة الى افتتاح فضاء رقمي بجانب وكالة “جرجرة 147” بذات الولاية.

وأوضح البنك أنه مع افتتاح وكالة واسيف, المتواجدة بحي تاغزوت بتيزي وزو, يرتفع عدد وكالات البنك الى 12 وكالة بالولاية و 177 وكالة موزعة عبر كافة التراب الوطني, بما في ذلك وكالات القرض على الرهن.

ويأتي هذا الافتتاح في إطار استراتيجية البنك التي تسعى إلى “الجمع بين كفاءة الخدمات المصرفية التقليدية والحلول الرقمية المبتكرة, لتلبية الاحتياجات والتوقعات المتنوعة والمتزايدة للزبائن”, حسب ذات المصدر.

وبالإضافة إلى خدماته المتوفرة في الوكالات, يقول البيان, وفر البنك بولاية تيزي وزو فضاء رقميا متواجد في حي بلقاسم حنافي بعزازقة, موضحا أن هذا الفضاء يتيح للموطنين إمكانية القيام بالعديد من العمليات البنكية بشكل مستقل على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع.

في الأخير, أكد بنك التنمية المحلية أن الإنجازات النوعية التي تم تحقيقها, والتي قادها المدير العام للبنك, يوسف للماص, رفقة الاطارات المسيرة للبنك, تجسد “التزام البنك الراسخ بتعزيز تواجده على الصعيد الوطني وتقديم خدمات مصرفية حديثة وفعالة تلبي احتياجات الزبائن المتنامية في مجال الحداثة وبكل مرونة”.

 

اقرأ المزيد