بلمهدي: خُطب الأئمة الإيجابية ضرورية لإخراج البلاد من الأزمة

بلمهدي: خُطب الأئمة الإيجابية ضرورية لإخراج البلاد من الأزمة - الجزائر

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم السبت أن الخطاب المسجدي الإيجابي “ضروري وهام لرص صفوف المجتمع في هذا الظرف الصعب الذي تمر به البلاد و الإسهام بإيجابية في إخراج البلاد من نفق الأزمة”.

وأوضح الوزير خلال لقاء جمعه بمقر ولاية عنابة بأئمة و إطارات القطاع وذلك في إطار ندوة نظمت بمبادرة لمديرية الشؤون الدينية و الأوقاف بالولاية بعنوان ” المقومات الوطنية في الخطاب الديني ” وذلك بمناسبة الاحتفالات بالذكرى ال 57 لعيدي الاستقلال والشباب أن “الإمامة مهمة لتبليغ رسالة مسجدية تصلح النفوس وتخدم المجتمع ومن خلاله الوطن” .

وصرح أن المقومات الوطنية التي تجمع ما بين كل الجزائريين وتشد صفوفهم مرجعيتها كتاب الله وسنة رسوله، مشددا على “أهمية تفعيل دور الإمام ليكون منبعا لكل طاقة إيجابية لخدمة المجتمع والوطن والمحافظة عليه” .

وفضلا عن الآثار الإيجابية للأبعاد الروحية والأخلاقية لدور الإمام في المجتمع فإن هذا الأخير مدعو كما أضاف الوزير إلى الانخراط في كل مشروع إيحابي يهم المجتمع والوطن.

لافتا في السياق ذاته الى ضرورة ترقية أداء القطاع وتفعيل دور الإمام فى المجتمع من خلال خطاب مسجدى و ممارسات تقوي اللحمة الوطنية و تجمع أفراد المجتمع حول مشروع يخدم الوطن ويحافظ على استقراره .

اقرأ المزيد