بلماضي: “مستعدون لإعادة الدموع إلى عيون الجزائريين” - الجزائر

بلماضي: “مستعدون لإعادة الدموع إلى عيون الجزائريين”

أعلن الناخب الوطني، جمال بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي انعقدت اليوم بمصر، عن استعداده رفقة أشباله لإعادة الدموع لوجه الشعب الجزائري في مختلف بقاع العالم، خلال المواجهة المرتقبة أمام نيجيريا غدا برسم الدور النصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا الجارية فعالياتها بمصر، قائلا: “هناك الكثير من الدموع التي سالت فرحا بعد التأهل أمام كوت ديفوار، ونريد أن نُبكيهم فرحا من جديد الأحد”، مشيرا إلى الدعم الكبير الذي يتحصل عليه هو وأشباله من طرف الجالية الجزائرية في فرنسا والعالم أجمع، قائلا: “كرة القدم تجمعنا، والدورة الحالية مرت في روح رياضية عالية، وجمهورنا تنقل بقوة من أجل الوقوف معنا في الكان”.

“نيجيريا ممتازة وينبغي التحضير لها جيدا…عطال الوحيد الذي سيغيب”

وبخصوص مباراة نيجيريا المرتقبة غدا الأحد في إطار الدور النصف النهائي لكأس أمم إفريقيا ، قال بلماضي أنه ينبغي التحضير لها بشكل جيد، كما تطرق أيضا للفراغ الذي سيتركه الصاعد، يوسف عطّال، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها على مُستوى الكتف، أمام كوت ديفوار، حيث قال في هذا الصدد: “الشيء الأكيد هو أن جميع اللاعبين جاهزون من أجل اللعب، ما عدا يوسف عطال المُصاب”، رافضا في الوقت ذاته منح أي تفاصيل بخصوص العنصر الذي سيُعوض لاعب نيس، من أجل الصمود أمام مُهاجمي نيجيريا الممتازين.

“بونجاح يعمل بجدية أكبر في التدريبات”

من جهته، أشاد بلماضي، بمهاجمه بغداد بونجاح، والعمل الكبير الذي يقوم به في المنتخب الوطني، لفائدة المجموعة ككل، حيث قال: “بونجاح لاعب يعمل كثيرا، ويقدم مجهود كبير لفائدة المجموعة ككل”، مضيفا: “بونجاح ساهم في معظم الأهداف التي سجلناها لحد الآن، وهو هداف حقيقي، بدليل الأرقام التي بصم عليها في السابق”. مُعلنا في الوقت ذاته عن دعمه الكبير لمهاجمه بونجاح، قبل المواجهة الصعبة التي تنتظرهم أمام “النسور الخضراء”.

“هذا ما قمنا به بعد مباراة كوت ديفوار”

بالموازاة من ذلك، الرجل الأول على العارضة الفنية لـ”الخضر”، أن أكثر ما ركز عليه مع لاعبيه، بعد مباراتهم أمام منتخب كوت ديفوار، هو الإسترجاع، حيث قال: “بعد مباراة كوت ديفوار، ركزنا على الإسترجاع، وكيفية إعادة اللاعبين لجاهزيتهم”، مضيفا: “الإسترجاع يشمل الجانب البدني بالدرجة الأولى، وحتى الجانب الذهني، خاصة وأن اللاعبين قاموا بمجهودات كبيرة”.

“مللت من أسئلتكم عن المرشح للتتويج !”

كما رفض الناخب الوطني جمال بلماضي، الخوض مجددا في موضوع المنتخب المرشح للفوز في المباراة المقبلة، مؤكدا أنه أجاب على هذا السؤال في كل الندوات الصحفية السابقة، حيث قال: “أنا أشعر بالتعب، لا أجيب مجددا عن موضوع المرشح، لقد تحدثت عن هذا الموضوع في كل الندوات السابقة، نحن في نصف النهائي”، واختتم: “لايوجد مرشح”.

“سأوظف خبرتي كلاعب لخدمة المنتخب”

من جهته، حرص بلماضي في حديثه لوسائل الإعلام التي كانت حاضرة بملعب القاهرة بمصر، عن توظيف تجربته وخبراته كلاعب مع المنتخب الوطني والإستفادة منها في مشواره التدريبي مع “الخضر”، قائلا: “مشواري كلاعب شيء، ومشوار مدرب شيء آخر، سأضع خبرتي كلاعب لخدمة المنتخب، مصر أعرفها لكننا اليوم أمام منتخب آخر سنحاول لعب مباراة جيدة، والتأهل إلى النهائي”. علما أن الناخب الوطني قام بتفقد أرضية ميدان ملعب القاهرة الدولي الذي سيحتضن مباراة الغد أمام نيجيريا، بعد الإنتهاء من الندوة الصحفية، وذلك رفقة لاعبه مهدي عبيد، وحكيم مدان.