بلعابد يشدد على ضرورة مواصلة التنسيق لتذليل الصعوبات التي قد تعترض السنة الدراسية

بلعابد يشدد على ضرورة مواصلة التنسيق لتذليل الصعوبات التي قد تعترض السنة الدراسية

الجزائر – أكد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, أن كل المؤشرات المتعلقة بالدخول المدرسي كانت “إيجابية”, مشددا على ضرورة مواصلة التنسيق مع الولاة لتذليل الصعوبات التي قد تظهر, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته أنه في إطار “متابعة مجريات الدخول المدرسي 2023- 2024, ترأس وزير التربية الوطنية، صبيحة اليوم, ندوة وطنية, عبر تقنية التحاضر المرئي, حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية, مديرو التربية والأمناء العامون لمديريات التربية”.


إقرأ أيضا:   بيان اجتماع مجلس الوزراء


وبالمناسبة, شدد السيد بلعابد على “مواصلة الجهود بالتنسيق مع الولاة لإيجاد الحلول الكفيلة بتذليل الصعوبات التي قد تظهر هنا وهناك, تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، في مجلس الوزراء المنعقد يوم أمس الأحد, والتكفل بانشغالات أولياء التلاميذ المتعلقة بتمدرس أبنائهم”.

وذكر الوزير بـ”مواصلة تنفيذ الإجراءات المقررة لتسهيل تحويل الأولياء لأبنائهم، خاصة الذين استفادوا من عمليات الإسكان على مستوى الأقطاب الحضرية والتجمعات السكنية الجديدة وفقا للنصوص والتدابير التنظيمية المعمول بها”.

كما أمر بـ”السهر على تكليف موظفين مؤهلين لتأطير عملية الاستقبال على مستوى مقرات مديريات التربية أو في الأماكن المخصصة لذلك قصد معالجة الانشغالات المطروحة”.

من جهة أخرى, أكد السيد بلعابد على ضرورة “إتمام جميع العمليات المقررة في آجالها وتحيين كافة الوضعيات على الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية”, وفقا لما جاء في البيان.